الجيش اليمني يضبط سفينة محملة بشحنة أسلحة تركية بالتنسيق مع الأمن التركي

  

صرح مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا أن قوات من الجيش اليمني تمكنت يوم أمس من ضبط سفينة تجارية على متنها حاويتين تحمل مسدسات تجارية وذلك عند دخولها المياه الإقليمية اليمنية بالقرب من جزيرة زقر.

وأوضح أن تلك المسدسات كان من المخطط أن يتم إنزالها على متن قوارب صغيرة في عرض البحر لإيصالها إلى إحدى الجزر التابعة لأرخبيل حنيش ليتم بعد ذلك تهريبها على متن قوارب أخرى إلى الشواطئ اليمنية ومن ثم إلى وجهتها في الداخل.

وقال المصدر :” وإذ تشير اللجنة الأمنية العليا إلى أن إجراءات التحقيق ما تزال مستمرة بخصوص السفينة وطاقمها ،فإنها تؤكد أنها ستعلن نتائج التحقيقات للرأي العام حال استكمالها “.

وأضاف :” كما أن اللجنة الأمنية العليا وهي تشيد بالتعاون الأمني اليمني – التركي الذي أفضى إلى التمكن من القبض على السفينة ، فإنها وفي ذات السياق تحذر كل من يحاول المساس بأمن الوطن وإقلاق السكينة العامة والإضرار بالاقتصاد الوطني “.

وأكد المصدر أن الأجهزة العسكرية والأمنية ستظل في جاهزية عالية للقيام بواجباتها المناطة بها وبما يضمن الحفاظ على أمن واستقرار الوطن وتوفير الظروف اللازمة لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل واستكمال عملية التسوية السياسية.