[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الداخلية تسلم الطفلة (ندى الأهدل) إلى عمها بعد هروبها من محاولة أسرتها إجبارها على الزواج

وقد تمت عملية التسليم بحضور مدير عام حماية الأسرة بالوزارة العميد سعاد القعطبي ومدير الشؤون القانونية بمنظمة سياج لحماية الطفولة المحامي أكرم نعمان، وبناء على اتفاق موقع بين والد الطفلة إسماعيل صالح هاشم عزالدين الأهدل وشقيقه عبدالسلام، والذي التزم فيه الأب بإحضار موافقة الأم على الاتفاق.

ويُلزِم الاتفاق عم الطفلة "ندى" بتسكينها مع والدته المسنة في شقة واحدة وأن يتكفل بكامل مصاريفها ونفقات تعليمها مقابل أن تظل عنده كوديعة وأمانة يحافظ عليها ويصونها ويتحمل مسؤولية أي تقصير بحقها دون أن يتحمل والدها ووالدتها أي خسارة مادية.

وكانت الطفلة ندى الأهدل قد وصلت إلى مقر منظمة سياج الاسبوع الماضي برفقة عمها الذي تقدم بشكوى ضد والدها ووالدتها اتهمهما بمحاولة تزويجها في سن مبكر.

وقال عم الطفلة في شكواه أن الطفلة "ندى" التي تبناها وعمرها لم يتجاوز العامين غادرة منزل أسرتها الكائن في مدينة زبيد محافظة الحديدة فجر الأحد 7/7/2013م بعد تعرضها لضغوط اسرية من أجل القبول بالزواج وعادت إلى منزله الكائن في العاصمة صنعاء.

كما تناقلت عدد من المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي الاسبوع المنصرم مقطع فيديو مسجل ل (ندى) تشرح فيه جزء من معاناتها، وتناشد الضمائر الحية بالوقوف مع حالات كثيرة من مثلها في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى