[esi views ttl="1"]
arpo37

انقلابيو مصر يحرضون على السوريين والفلسطينيين ويستقبلون الانفصاليين اليمنيين

واعتبرت تلك المنظمات في بيان أن استمرار تدفق هذا الخطاب يجعله أمرا معتادا بعد السكوت عليه, محذرا من أن "خطاب الكراهية أصبح يهدد حياة مائتي ألف لاجئ سوري يعيشون في مصر".

كما أشار البيان إلى أن الشعب الفلسطيني لم يسلم من خطاب التحريض في وسائل الإعلام, وطالب السلطات المصرية بضرورة تطبيق القانون على مرتكبي جريمة التحريض على العنف والكراهية.

ويتواجد زعيم إحدى فصائل الحراك الذي يطالب بالانفصال في جنوبي اليمن علي سالم البيض في مصر حيث التقى بأمين عام جامعة الدول العربية.

الأمم المتحدة تناشد مصر إعادة النظر في الاجراءات الجديدة لدخول السوريين

وأعربت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة عن قلقها العميق بشأن الإجراءات الجديدة التي طبقتها السلطات المصرية على دخول السوريين إلى مصر والتي تتطلب الحصول على فيزا مسبقة قبل الوصول إلى الأراضي المصرية.

ودعت المفوضية السلطات المصرية إلى إعادة النظر في هذه الإجراءات التي نتج عنها إعادة ركاب طائرات عدة في الأيام الأخيرة تقل مئات عدة من السوريين بعد تشديد اجراءات الحصول على تأشيرة الدخول بعد عزل الرئيس محمد مرسي.

وقال المفوض العام لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس"اناشد السلطات المصرية، كما ناشدت كل الحكومات الأخرى في العالم، بقبول وحماية كل اللاجئين السوريين في بلدانهم".

وأضاف غوتيريس" أتفهم بشكل كامل التحديات التي تواجه مصر في الوقت الحالي، إلا أن حسن الضيافة التقليدية للشعب المصري ينبغي ألا يحرم منها السوريون الذين يحاولون الفرار من أكثر الصراعات خطورة في العالم حاليا".

وكانت مصادر أمنية بمطار القاهرة قد أوضحت أن السلطات المصرية أكدت على شركات الطيران بعدم نقل سوريين على رحلاتها لمصر إلا بعد الحصول على تأشيرات دخول مسبقة وموافقة أمنية من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى