[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تواصل عمليات تفريغ الناقلة السراليونية الجانحة امام سواحل مدينة المكلا

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشؤون البحرية الدكتور ياسر محمد الزماني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الفريق الفني تمكن خلال الثلاثة الأيام الماضية من شفط (800) طن تم نقلها إلى خزانات شركة النفط اليمنية ومحطة الكهرباء .

وقال :" يعكف مهندسون مختصون من شركة "عبر البحار" المالكة للناقلة وبإشراف من الهيئة العامة للشؤون البحرية على دراسة ضمان عدم حصول أي خلل في اتزان الناقلة، تماشياً مع عملية الإفراغ من وزن وحمولة الناقلة من المازوت إلى أن يتم إفراغ قرابة 2000 طن لتبدأ بالطفو أكثر، فقد تؤثر حركة واهتزاز الناقلة على عملية تفريغ ما تبقى من الشحنة".

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على وضع المعالجات التي من شأنها تثبيت الناقلة وذلك من خلال دراسة عدة خيارات منها زيادة عدد المخاطيف لتثبيت الناقلة البحرية والاستعانة بالرفاص التابع لمؤسسة موانئ البحر العربي ليكون في وضع الجاهزية الكاملة في حالة حدوث ارتفاع الأمواج ليعمل على تثبيت الناقلة.

وثمن الدكتور الزماني المتابعة المستمرة لوزير النقل الدكتور واعد باذيب، ومحافظ حضرموت خالد سعيد الديني منذ الساعات الأولى لجنوح السفينة.

كما أشاد بدور الأجهزة الأمنية وشركة النفط اليمنية ومؤسسة موانئ البحر العربي وعدد من الجهات التي ساعدت الفريق في عملية التفريغ .

زر الذهاب إلى الأعلى