[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

خاص: الخارجية والخطوط اليمنية تكذبان ما نشرته الأهرام حول اشتراط مصر التأشيرة لليمنيين

وأكد مصدر مسؤول لنشوان نيوز في اتصال هاتفي لنشوان نيوز طلب عدم ذكر اسمه أن الخبر عار عن الصحة، وأن اجتماعا ضم مسؤولين من الوزارة مع نائب السفير المصري في صنعاء نفى خلاله الأخير وجود أية توجيهات بإلزام اليمنيين المسافرين إلى مصر بأخذ تأشيرة من السفارة وقنصلياتها. وأكد أن الرحلات من اليمن إلى مصر ماضية بشكل معتاد.

من جهته أكد نائب المدير العام للشؤون التجارية في الخطوط الجوية اليمنية في تصريح لنشوان نيوز أن الشركة لم تتلقَ أي إلزام بالتأشيرة فيما يخص المسافرين اليمنيين.. على عكس ماذكرته الأهرام.

وأوضح محسن علي حيدرة أن الخطوط الجوية اليمنية تلقت مذكرة من السفارة المصرية في صنعاء بأسماء 11 دولة (ليس من بينها اليمن) تشترط الخارجية المصرية ضرورة التأشيرات للمواطنين من هذه الدول إلى مصر. وذكر أن من بين هذه الدول الصين وسوريا والعراق وتركيا الجزائر أذربيجان، أفغانستان، باكستان، وفلسطين.

وكانت صحيفة الأهرام نشرت خبراً أن سلطات مطار القاهرة في تطبيق إجراءات جديدة لدخول اليمنيين إلى أراضيها تتضمن ضرورة حصولهم على تأشيرات دخول وموافقات أمنية مسبقة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية في المطار: إنه تم إبلاغ كل شركات الطيران العاملة بالمطار بضرورة وجود تأشيرات دخول وموافقات أمنية مسبقة من كل اليمنيين القادمين لمصر من السفارات والقنصليات المصرية في الخارج مع إعادة أي راكب يصل على طائراتها بدون ذلك على نفقة شركات الطيران وقد تم إعادة حو إلى 35 يمنيا وصلوا وقت بدء تنفيذ القرار.

زر الذهاب إلى الأعلى