[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

التعليم العالي تبحث امكانية تطبيق (الفصول الذكية) في كليات الحاسوب وتقنية المعلومات

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف خلال لقائه المدير الاقليمي في الشرق الاوسط لشركة سامسونج الكورية رائد صديق مشروع " الفصول الذكية " للتعليم الالكتروني وإمكانية تطبيقه في عدد من كليات الحاسوب وتقنية المعلومات في الجامعات اليمنية.

واكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حرص الوزارة على حوسبة انشطة الجامعات وربطها بشبكة المعلومات العالمية من خلال مشروع الربط الشبكي للجامعات اليمنية الذي تم استكمال مراحله الاولى في جامعتي صنعاء وعدن بتمويل صيني بمبلغ 5 ملايين دولار وجاري استكماله في جامعتي تعز وحضرموت بتكلفة اجمالية تتجاوز خمسة ملايين دولار بتمويل حكومي .

وخلال اللقاء قدم المدير الاقليمي لشركة سامسونج الكورية رائد صديق شرح عن المشروع الذي تتجه عدد كبير من الدول لتطبيقه باعتباره فكرة تعليمية جديدة وحديثة تساعد على زيادة استيعاب الطلاب وكفاءتهم التعليمية والتطوير عبر التعليم الالكتروني.

واوضح ان المشروع قد تم تطبيقه في دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة من قبل الشركة وتريد نقل التجربة لليمن لافتا إلى ان المشروع يتمثل في وجود كمبيوتر لوحى يسمى " تاب " لجميع الطلاب في الفصل يتضمن بداخله كامل المنهج يستعمل باللمس أو الكتابة بالإضافة إلى جهاز لابتوب للمدرس وشاشة عرض لعملية الشرح والإشراف على الطلاب.

وناقش اللقاء امكانية تطبيق المشروع في كليات علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في الجامعات اليمنية كمرحلة اولى تليه مرحلة ثانية في كليات الهندسة .

حضر اللقاء المدير الفني لشركة سامسونج الكورية المهندس أحمد العتوم ومدير عام النظم والمعلومات والاعلام بوزارة التعليم العالي انس علي سنان.

زر الذهاب إلى الأعلى