[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

سي إن إن: إغلاق السفارات جاء بناءً على اعتراض رسالة لقيادي في القاعدة

ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية يوم 4 أغسطس/آب أنها علمت بأن قرار إغلاق السفارات الأمريكية في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنها اليمن وبعض بلدان اسيا اتخذ بعد اعتراض المخابرات الأمريكية لرسالة صادرة عن أحد قادة القاعدة.

وأشارت الشبكة إلى أنها لن تعطي مزيدا من التفاصيل عن الموضوع بطلب من مسؤول في إدارة الرئيس باراك أوباما أصر على عدم نشر أية معلومات إضافية بسبب طابعها الحساس.

وأضافت "سي إن إن" أن عددا من المسؤولين الأمريكيين قد أكدوا أنهم راقبوا زيادة الأخطار الإرهابية المنبثقة من اليمن في الأسابيع الأخيرة، وأشاروا إلى أن اقتراب نهاية شهر رمضان والحوادث المتكررة لفرار معتقلين من بعض السجون في المنطقة أسهمت في اتخاذ الإدارة الأمريكية القرار بإغلاق سفاراتها في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يذكر أن أبواب السفارات والقنصليات الأمريكية اغلقت يوم 4 أغسطس/آب في كل من السعودية والعراق والإمارات وليبيا والجزائر والأردن ومصر وجيبوتي وبنغلادش وقطر وأفغانستان والسودان والكويت والبحرين وعمان وموريتانيا واليمن. ومن المتوقع ان تبقى مغلقة يوم غد الاثنين ايضا، ولربما لغاية انتهاء عيد الفطر المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى