[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل ثمانية عناصر من القاعدة في غارتين منفصلتين لطائرتين بدون طيار في اليمن..(إضافة)

قتل ثمانية أشخاص اليوم يشتبه بإنتمائهم لتنظيم القاعدة اليوم الخميس في غارتين منفصلتين نفذتهما طائرات أمريكية بدون طيار واستهدفت ثلاث سيارات بمحافظتي مأرب -وسط اليمن- ،ومحافظة حضرموت - شرقي اليمن-.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مصادر قبلية بأن الغارة الاولى استهدفت سيارتين في محافظة مأرب واسفرتا عن مقتل ستة عناصر من التنظيم المتطرف.

وقال المصدر "الطائرة استهدفت سيارتين في منطقة آل شبوان بالقرب من وادي عبيدة" في محافظة مأرب الصحراوية شرق العاصمة اليمنية، ما اسفر عن "مقتل ستة عناصر من القاعدة"، مشيرا إلى ان الغارة وقعت فجر الخميس.

في حين استهدفت الغارة الثانية سيارة في محافظة حضرموت واسفرت عن مقتل عنصرين كانا على متنها. ونقلت عن مصدر في المنطقة قوله ان "طائرة من دون طيار استهدفت سيارة كان على متنها اثنان من تنظيم القاعدة بالقرب من مدينة غيل باوزير" في المحافظة الجنوبية.

واضاف المصدر "لقد قتل العنصران"، من دون اعطاء تفاصيل اضافية.

وكانت غارة مشابهة اسفرت أمس الاربعاء عن مقتل سبعة عناصر من القاعدة في محافظة شبوة الجنوبية، بحسب ما افادت مصادر قبلية، وذلك في ظل ارتفاع وتيرة الضربات التي تنفذها طائرات من دون طيار على اهداف للقاعدة في اليمن بشكل ملحوظ.

وبذلك يرتفع عدد الغارات التي نفذت من قبل الطائرات الأمريكية بدون طيار إلى 7 منذ 28 يوليو . واسفرت هذه الهجمات عن سقوط 30 عنصرا مفترضين في القاعدة.

يأتي ذلك بعد قيام السفارة الأمريكية بوقف أعمالها في اليمن في ظل معلومات إستخباراتية عن وجود اتصالات بين قادة تنظيم القاعدة للقيام بهجمات على منشأت ورعايا أجانب في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى