[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اتهام مؤتمر محمد علي أحمد بالسعي لإفشال الإقليم الشرقي لحضرموت وشبوة والمهرة

اتهمت مصادر مقربة من أعضاء في مؤتمر الوطني في اليمن من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية، مجموعة "مؤتمر شعب الجنوب" الذي يرأسه محمد علي أحمد بأنها سعت لتعطيل إعلان الإقليم الشرقي.

وقالت المصادر في بيان إن إجتماعاً عقد اليوم لأعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل من ابناء ( الجنوب والمناطق الشرقية) بهدف الوقوف على اخر مستجدات أسباب تعطيل ممثلي مؤتمر شعب الجنوب لاعمال المؤتمر..

وكان من المقرر اليوم حسب مصادر من المؤتمر اعلان "موقف ابناء شبوة وحضرموت والمهرة وجزيرة سقطرى شكل الدولة اليمنية القادمة، وقال مصدر مطلع ان اجتماع الجنوبيين اليوم جاء لاحباط محاولات ابناء المحافظات المذكورة تشكيل اقليم شرقي مستقل يتمتع بحكومة اقليمية منتخبة.. وان اطرافا في الجنوب متحالفة مع أصحاب "مصالح شماليين ترى في اعلان هذا الاقليم وتكتل ابناء هذه المناطق خلف هذه الرؤية تهديدا لمصالحهم الضيقة".

الا ان المصدر اضاف ان ابناء هذا الاقليم الشرقي ماضون في "التمسك برؤيتهم وموقفهم الذي يحضى بشبه اجماع بين ابناء هذه المناطق داخل وخارج المؤتمر .. وسيحددون موعدا اخر لاعلان هذا الموقف بعيدا عن الاصوات الجنوبية أو الشمالية المعارضة" . حسب تعبير المصدر.

وختمت المصادر: الجميل والغريب في هذا المؤتمر عكساً للتوقعات .. أن التكتلات الحزبية والحراكية والمصلحية تلاشت في الحوار ،واصبحت التكتلات والتحالفات مناطقية وأتضحت الرؤى أنه بالفعل هناك ثلاثة شعوب في المنطقة كلا يبحث عن مصلحة منطقته، فمنهم من يبحث عنها الحق ومنهم من يبحث عن الحق والباطل معاً". حسب ما ذكر.

زر الذهاب إلى الأعلى