[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تنظيم القاعدة يرد على الرئيس هادي ويتهمه بجر اليمن نحو التبعية المطلقة لأمريكا

اتهم تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب"، الإثنين، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالسير باليمن نحو "التبعية المطلقة لأمريكا وتسخير الحكومة والجيش لخدمة مصالحها لينافس بذلك الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح"، على حد قولها.

وتحت عنوان "الرد على خطاب هادي في كلية الشرطة"، قال التنظيم، في بيان له مساء امس: "الرئيس هادي ردد ما نشرته المخابرات الأمريكية من مزاعم عن اتصالات هاتفية بين قيادات المجاهدين إلى آخر الهراء والدعاية التي وضعت لتبرير المخطط الأمريكي في اليمن، وقوامه قتل المسلمين عبر حملات القصف المستمرة".

وأبدى تنظيم القاعدة أسفه واعتذاره وتعزيته لأهالي الشهداء "الذين سقطوا في الحملة الأخيرة التي لم تتوقف عن القصف حتى في يوم عيد الفطر المبارك، مرملة للنساء وميتمة للأطفال تقتل المسلمين بدون ذنب ولا جريرة".

وكانت غارات جوية لطائرات بدون طيار يعتقد أنها أمريكية استهدفت عددًا من عناصر القاعدة خلال الأسابيع القليلة الماضية في محافظات أبين وحضرموت وشبوة جنوبي اليمن .

وكان آخر تلك الغارات، غارة بطائرة بدون طيار استهدفت سيارة في منطقة العيون بمحافظة حضرموت يوم 8 أغسطس/ آب الجاري، وأسفرت عن مقتل شخصين.

ووفقا لوكالة الاناضول فقد دعا تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" في نهاية بيانه من أسماهم "الشرفاء والعقلاء من وجاهات البلد" إلى أن "يأخذوا على يد هذا الحاكم المرتهن لأمريكا، والذي يجر البلد إلى أتون حروب لا يعرف لها نهاية"، على حد قوله.

وكان الرئيس اليمني شن هجومًا لاذعًا على تنظيم القاعدة في خطاب ألقاه، يوم الخميس الماضي، أمام طلاب كلية الشرطة بصنعاء، معتبرا أنه "تمت هزيمة تنظيم القاعدة".

وعن العمليات الأخيرة ضد تنظيم القاعدة، قال هادي "إنها نجحت في قتل أربعين إرهابيًا من قيادات التنظيم وعناصره".

ومنذ بداية العام الماضي، شهد اليمن سلسلة اغتيالات وهجمات استهدفت عددًا من المسؤولين الحكوميين وقيادات بالجيش والأمن، وتتهم السلطات اليمنية تنظيم القاعدة بالمسؤولية عنها.

زر الذهاب إلى الأعلى