[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المحكمة الجزائية بصنعاء ترجئ النطق بالحكم في المتهمين بتفجير ميدان السبعين إلى 25 سبتمبر المقبل

حجزت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بالعاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الأربعاء، قضية المتهمين العشرة في واقعة تفجير ميدان السبعين، القريب من دار الرئاسة بالعاصمة اليمنية صنعاء، للنطق بالحكم إلى 25 سبتمبر القادم.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ" أن المحكمة الجزائية، استمعت إلى المرافعات الختامية، وطلب المتهمين حجز القضية للحكم.

وتتهم السلطات اليمنية، عشرة يمنيين بالضلوع في تفجير ميدان السبعين، قبل يوم من احتفال اليمن بعيد الوحدة الوطنية في 22 مايو العام الماضي.

ووجهت النيابة للمتهمين، تهم الاشتراك في عصابة مسلحة ومنظمة تابعة لتنظيم القاعدة للقيام بأعمال إجرامية تستهدف مهاجمة القوات المسلحة والأمن والمنشآت والمقرات العسكرية والأمنية واغتيال ضباط وأفراد الجيش والأمن والأجانب.

وحسب قرار الاتهام فقد قام المتهمون بالإعداد والتخطيط والرصد والتجهيز لتنفيذ عمليات انتحارية واغتيالات في أمانة العاصمة كلا بحسب دوره فيها مع علمهم بحقيقتها.

وقررت المحكمة الجزائية النطق بالحكم في 25 سبتمبر بحق عشرة يمنيين هم: مياد محمود عقلان شمسان الحمادي، ماجد حزام ناجي القليسي، وهشام صادق احمد صادق الشرعبي، وعبد الرحمن احمد إسماعيل الفقية الشرعبي، سمير خالد على حمود الصاحب، بلال احمد ردمان حسن العبسي، عبدالجليل على جميل حسن المطري، وعبدالاله اسماعيل العبسي، عصام محمد محمد قائد خيران ، جهاد عبده يحيى حسن السقال.

وكان انتحاري، يدعى هيثم حميد مفرح، ينتمي إلى تنظيم القاعد، فجر نفسه وسط كتيبة من جنود الأمن المركزي يوم 21 مايو من العام الماضي ما أدى إلى مقتل 86 جندياً وإصابة 171 آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى