[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

لجنة التوفيق تشكل لجنة لمتابعة تنفيذ الحكومة للنقاط الـ31 ومخرجات الحوار

عقدت لجنة التوفيق في مؤتمر "الحوار الوطني الشامل" في اليمن اجتماعا لها اليوم برئاسة الدكتور عبدالكريم الإرياني نائب رئيس المؤتمر. وشكلت لجنة رباعة للنقاط الـ31 .

ووقف الاجتماع أمام جملة من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله منها متابعة التقدم في خطط فرق العمل وفي هذا الصدد طلبت اللجنة من هيئة رئاسة المؤتمر وضع برنامج مزمن لما تبقى من فترة انعقاده سواء في فرق العمل أو في الجلسة العامة.

كما وقف الاجتماع أمام النقاط المرفوعة من فريق بناء الدولة المحالة من الفريق للجنة والخاصة بهوية الدولة ونظام الحكم، وفي هذا السياق أقر الاجتماع تأجيل حسم هذه المواضيع إلى ما بعد الاتفاق على شكل الدولة.

وفي نقاشاته أكد الاجتماع على الالتزام حرفيا بآليات اتخاذ القرارات الواردة في النظام الداخلي للمؤتمر بحيث تضطلع لجنة التوفيق حسب النظام الداخلي للمؤتمر بمهمتها في التوفيق بين المكونات وإعادة المسائل المرفوعة إليها إلى الفرق لاتخاذ قرارات حولها، بعد تقريب وجهات النظر في القضايا الُمختلف حولها.

وفيما يتعلق بالنقاط الـ31 أقر الاجتماع تشكيل لجنة مصغرة من بين أعضائه لوضع آلية تواصل مع الحكومة بشأن ضمان تنفيذ هذه النقاط بالإضافة إلى تنفيذ كل مخرجات المؤتمر وتضم هذه اللجنة في عضويتها كلا من:

الدكتور صالح باصرة
الدكتور عبدالله لملس
الدكتور أحمد عوض بن مبارك
الأستاذ حسام الشرجبي

زر الذهاب إلى الأعلى