[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل 5 مواطنين في حوث بعمران والحوثيون يستغلون الحادثة سياسيا

قال مصدر محلي في منطقة حوث بمحافظة عمران إن 5 أشخاص قتلوا في خلافات تفجرت بين الحوثيين ومرافقي أحد أعيان المنطقة. نافياً صحة ما تردد عن مقتلهم برصاص متشدد.

وأوضح المصدر في تصريح لنشوان نيوز، فضل عدم كشف اسمه، إن مجموعة من مسلحي الحوثي دخلوا إلى منطقة في حوث يرددون شعاراتهم ما أدى إلى نشوب خلافات بينهم وبين عدد من أهالي المنطقة. وعند تدخل أحد مشايخ المنطقة، وهو عبدالله باقي عمران ، للفصل بين المتشاجرين، أطلق النار من قبل أحد مسلحي الحوثي ما أدى إلى مقتل شخص وهو "وليد سعيد ناصر شمسان"، الأمر الذي فجر اشتباكات قتل على إثرها 4 من عناصر الحوثي. نافياً الرواية التي أوردها الحوثيون.

وكان بيان للمكتب السياسي لجماعة الحوثي، قال إنه "ضمن الإعتداءات المتواصلة على المواطنين في بعض مديريات محافظة عمران قامت ميليشيات حميد الأحمر صباح يومنا هذا بإرتكاب جريمة وحشية ومجزرة مروعة حيث إعتدوا على أسرة مسافرة أثناء مرورها في مديرية حوث وهم يتناولون وجبة الإفطار في أحد مطاعم المنطقة حيث قاموا بإطلاق النار المباشر وإلقاء القنابل اليدوية عليهم مما أسفر ذلك الإعتداء عن مقتل سبعة أشخاص بينهم نساء وأطفال في صورة إجرامية وحشية لا تنسجم مع القيم والأخلاق التي يتحلى بها أبناء الإسلام والمجتمع اليمني".

وقال "إننا أمام هذه الجريمة البشعة نحمل ما يسمى بحكومة الوفاق المسئولية الأولى عن حماية المواطنين المسافرين وتأمين الطريق الذي يربط صنعاء بصعدة في منطقة محدودة يسيطر عليها ميليشيات حميد الأحمر والتي يعرف كل أبناء المنطقة ومن يمر من تلك الطريق ما ترتكبه تلك الميليشيات من نهب لسيارات المسافرين وتقطع لا يكاد يتوقف يوما واحدا وقتلا وإعتداء على كل مار من تلك الطريق .وندعوا الشرفاء والأحرار من أبناء تلك المناطق التي يعيث فيها حميد الأحمر وميليشياته المسلحة فسادا وإجراما أن يتحملوا مسئوليتهم الأخلاقية والوطنيه والقبلية حتى لا تصبح مناطقهم مرتعا للفساد والإجرام وتخويف المسافرين والتقطع للأبرياء والمساكين". حسب البيان.

وذكر البيان أن أسماء القتلى:
زوجة أحمد المرهبي .
عبد الرزاق الحشحوش .
علي عبد الكريم حميدان .
معاذ المتوكل .
أحمد المرهبي .
طفلان ما زالا في عداد المفقودين .
مع أن جثث هذه الأسرة ما زالت حتى الأن بأيدي القتله ." . حسب البيان.

زر الذهاب إلى الأعلى