[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

وزارة العمل السعودية توقف استقدام العمالة الوافدة للمشاغل النسائية

أكد وكيل وزارة العمل السعودية المساعد للتطوير الدكتور فهد التخيفي أن كل المشاغل النسائية لن يعمل فيها أي رجل خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات في هذا الشأن أهمها إيقاف استقدام العمالة المختصة بهذا الجانب.

وأوضح في تصريحات لصحيفة عكاظ السعودية، أن الوزارة أعدت خطة لتأنيث هذه المحلات على مراحل، وخلال الفترة المقبلة ستكون المحلات مؤنثة بشكل كامل، وعن تواجد بعض العمالة الوافدة حاليا في المشاغل النسائية، مضيفاً "أنه بعد الانتهاء من تطبيق الخطة لن تجدوا أي رجل يعمل في هذه المشاغل".

وعن الموعد المحدد للانتهاء من هذا الإجراء كشف التخيفي عن أن الوزارة ستنظم خلال الأسبوع المقبل ورش عمل تبدأ في الرياض، تلتقي خلالها برجال أعمال وملاك مشاغل للتباحث حول هذا الشأن، وكيفية القيام به، يتبعها ورش عمل في مدينتي جدة والدمام خلال الأسبوع بعد المقبل.

وأوضح أن لدى الوزارة أفكارا تحت الدراسة لفتح فرص ومجالات جديدة لعمل المرأة تتناسب وطبيعتها، وتضمن أن يكون عملها في مكان خاص ومستقل عن مكان عمل الرجال.

وأشار إلى عزم الوزارة التوسع في مجال تأنيث محلات المستلزمات النسائية خلال الفترة المقبلة لتشمل المشاغل التي يعمل فيها الرجال، وفق الشروط الصارمة التي تضعها الوزارة لعملية التأنيث.

زر الذهاب إلى الأعلى