[esi views ttl="1"]
arpo37

الجيش السوري الحر: سنسقط نظام الأسد سواء ضربت أمريكا أم لم تضرب

قال حامد إبراهيم، مدير المكتب الإعلامي لهيئة قيادة الأركان المشتركة للجيش السوري الحر، "الثوار الآن في دمشق وريفها لا ينتظرون أي هجوم أمريكي على النظام، فهم سائرون في عملهم ويحققون تقدمًا باتجاه هدفهم وهو السيطرة على دمشق، وسيتحقق ذلك سواء وجهت أمريكا ضربتها فعجلت بتحقيقه، أو لم توجهها فيتأخر قليلا".

وأضاف حامد لمراسل الأناضول تعليقًا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكيي جون كيري بشأن الشرط الذي وضعته أمريكا لنظام الأسد لتفادي الضربة الأمريكية المحتملة، "قد تكون الضربة الأمريكية لنظام بشار الأسد حاسمة في التعجيل بنهاية هذا النظام، لكنها ليست قبلة الحياة بالنسبة لنا".

واشترط كيري، اليوم، في تصريحات صحفية عقب لقاء نظيره البريطاني وليام هيغ في لندن، قيام الرئيس السوري بشار الأسد بتسليم ما لديه من أسلحة كيماوية إلى المجتمع الدولي خلال الأسبوع المقبل لتفادي أي عمل عسكري.

وتأتي تصريحات الوزير الأمريكي لتشير إلى أن الضربة الأمريكية لنظام بشار الأسد، باتت محل شك، أو على الأقل سيتم تأجيلها، لكن "هذا لم يؤثر على تقدم الجيش الحر على الأرض"، بحسب مدير المكتب الإعلامي.

وأضاف إبراهيم، "هناك تقدم في جبهة (القابون) بدمشق، وذلك على الرغم من أن تراخي المجتمع الدولي في عقاب بشار على الهجوم الكيماوي بالغوطة شجع على استهدافها".

زر الذهاب إلى الأعلى