[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصدر مسؤول يتوقع الانتهاء من تفريغ الناقلة الجانحة قبالة سواحل المكلا شامبيون1 الخميس القادم

توقع مصدر مسؤول الانتهاء من عملية التفريغ من الناقلة الجانحة قبالة سواحل مدينة المكلا (شامبيون 1) إلى الناقلة (سي برنسس2 )الخميس القادم..

ونقلت صحيفة "الثورة"الحكومية عن نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشئون البحرية مراد الحالمي قوله "أن عملية التفريغ تسير وفق خطة معدة من قبل الشركة المالكة للناقلة وبإشراف مباشر من الهيئة".. مشيراً إلى أن الكمية المنقولة من الناقلة الجانحة بلغت أكثر من ( 603 )طن مازوت، وتتواصل عمليات التفريغ عبر القاطرات في البر وتنقل الكميات المفرغة لخزانات المنشآت النفطية التابعة لشركة النفط اليمنية.

وأضاف الحالمي أنه تم تركيب مضخة إضافية على الناقلة بقدرة مضاعفة للتسريع في عملية التفريغ .

وتوقع أن يتم الانتهاء من الكمية بشكل كاملا يوم الخميس خاصة وأنه تم تركيب مضخة إضافية على الناقلة بقدرة مضاعفة للتسريع في عملية التفريغ .

ونوه نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشئون البحرية بأن طواقم الهيئة العامة للشئون البحرية مازالت متواجدة بموقع الناقلة شامبيون 1 مع معدات المكافحة الخاصة بالهيئة.

وأشار الحالمي إلى ان الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال بدأت بعمليات تنظيف الصخور بسواحل مدينة المكلا عبر معدات ضخ ومواد تنظيف متخصصة وبإشراف من السلطة المحلية بالمحافظة والهيئة العامة للشئون البحرية مبيناً أنه سيتم بعد الانتهاء من عملية التفريغ بشكل نهائي تدارس الكثير من الخيارات لإنهاء مشكلة الناقلة التي خلفت الكثير من الأضرار على سواحل مدينة المكلا.

يذكر أن ناقلة النفط شامبيون1 كانت قد جنحت في يوليو الماضي قبالة مدينة المكلا بسبب خلل فني واضطراب أمواج البحر وكانت الناقلة محملة بأربعة آلاف و770 طن مادة المازوت.

زر الذهاب إلى الأعلى