[esi views ttl="1"]
arpo48

وزارة الصحة تستنكر استيلاء مسلحين على مخازن البرنامج الوطني للتحصين بمحافظة عدن

استنكرت وزارة الصحة إقدام مسلحين على الاستيلاء على مخازن البرنامج الوطني للتحصين الموسع في محافظ عدن مديرية خور مكسر الواقع مقابل معسكر عشرين و ذلك منذ يوم الاثنين الماضي.

استنكرت وزارة الصحة العامة والسكان إقدام مسلحين على الاستيلاء على مخازن البرنامج الوطني للتحصين الموسع في محافظ عدن مديرية خور مكسر الواقع مقابل معسكر عشرين و ذلك منذ يوم الاثنين الماضي و حتى اليوم .

وأوضحت الوزارة في مذكرة لها "أن المخازن تحتوي حال اقتحامها على لقاحات تطعيم الأطفال والأمهات بمحافظتي عدن وأبين وبتكلفة 141مليون وثلاثمائة الف ريال .. لافتا إلى أن هذه اللقاحات عرضة للتلف بسبب هذا الاعتداء ، منوهة بوجود 144 ثلاجة وغرفة تبريد ومولد كهربائي كاتم الصوت بقدرة 42كيلوات وبالإضافة إلى مستلزمات التحصين الأخرى."

وطالبت وزارة الصحة في المذكرة وزارة الداخلية ، بسرعة إخلاء المسلحين من المخازن وإعادتها إلى موظفي الصحة القائمين عليها في المحافظة .

و لفتت إلى أن المخازن تستخدم كمخازن إقليمية للمحافظات المجاورة لمحافظة عدن .. مشيرة إلى أنه سبق وأن تعرضت المخازن للاستيلاء عليها من قبل مسلحين عام 2012م وتم اخلاؤها بتعاون وزارة الداخلية..

زر الذهاب إلى الأعلى