[esi views ttl="1"]
arpo14

دارس: اليمن يمتلك 12 حوضا رسوبيا واعدا بالنفط

اكد وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس ان اليمن يمتلك 12 حوضا رسوبيا واعداً وان ما يتم الاستثمار فيه هو حوضين فقط .

وأوضح الوزير دارس خلال لقائه السفير الأمريكي بصنعاء السيد "جيرالد فايرستاين" أن اليمن مهتم بتشجيع الشركات العالمية على الاستثمار في هذا القطاع الحيوي..مشيراً أن الوزارة تقدم كل التسهيلات والمزايا للشركات البترولية وفقا للقوانين المشجعة للشركات لإقامة مشاريعها وتوسيع اعمالها في اليمن خصوصا.

وبحث اللقاء مجالات عده اهمها اعمال الشركات البترولية وجهود الترويج لفرص الاستثمار وأهمية توسيع خارطة الاستثمار في مجال النفط والغاز والمعادن وتحسين بيئة الاستثمار وحمايتها من المخاطر،

كما تطرق اللقاء إلى اهتمام شركة هنت التي ابدت رغبتها بالاستثمار في ساحل البحر الاحمر وكذلك اهتمام شركات نفطية أمريكية وعالمية بالاستثمار ؛ وجهود وزارة النفط التي قدمت التسهيلات المشجعة للشركات ولما يسهم في جذب رؤوس الاموال العالمية للاستثمار في اليمن موكدا اهمية دور شركة هنت والشركاء في مشروع الغاز على العمل والتنسيق والعمل المشترك لتعديل اسعار الغاز اليمني وفقا للأسعار العالمية الجديدة .

من جانبة أوضح السفير الأمريكي جيرالد فايرستاين ان هناك عددا من الشركات الأمريكية مهتمة بالاستثمار في الخارطة البترولية اليمنية وان اليمن بلد واعد وبجهود ابناءه يستطيع ان يتجاوز كل التحديات .

واضاف قريبا سأعود إلى واشنطن وسأعمل علىما يعود بالخير على هذا الجزء من العالم موكدا بانه تم تحقيق الكثير من التطورات لليمن خلال الثلاث السنوات الماضية ؛ وان لايزال أمام اليمن الكثير مما يجب ان يعمل , ونأمل ان يكون بلد قوي ومزدهر بالنسبة لليمنيين .

من جهة اخرى التقى وزير النفط والمعادن احمد دارس اليوم بصنعاء السيد صدقي ايام رئيس شركة اسبا سوم بترول التركية والوفد المرافق الذي يزور بلادنا حاليا..
جرى في اللقاء بحث مجالات الاستثمار المتاحة في قطاع النفط والغاز و رغبة الشركة بالاستثمار في اليمن .

وفي اللقاء وجه وزير النفط والمعادن هيئة استكشاف وإنتاج النفط وقطاع الاستكشاف بتقديم كل البيانات والخدمات المعلوماتية والخرائط البترولية للشركة وتقديم كل التسهيلات التي تقدمها بلادنا للشركات والمستثمرين لما يخدم اعمالهم وتوجهاتهم الاستثمارية والتنموية في بلادنا.

من جهته اكد مدير شركة اسباسوم بترول التركية ان الشركة تتطلع للاستثمار في اليمن خاصة في مجال القطاعات النفطية والغازية وفي مجال المصافي وكدا العمل على تقديم كل خبراتها التي تتواجد في تركيا وأوروبا واسيا وبعض الدول العربية لما يخدم المصلحة المشتركة ويسهم في تنمية اليمن السعيد ، منوها بعمق العلاقات التاريخية بين اليمن وتركيا والتي تمثل اساسا متينا للأعمال الاقتصادية والاستثمارية .
وابدى وفد الشركة الرغبة الكاملة في الاستثمار في اليمن واهتمامه بالقطاعات النفطية المعروضة للاستثمار وبمصفاة عدن وبالفرص والإمكانيات الواعدة التي تتمتع بها اليمن والتي ستكون محط جذب للشركات والأعمال والاستثمارات في شتى المجالات .

حضر اللقاء الوكيل المساعد لقطاع الغاز بوزارة النفط والمعادن المهندسة ندى امان .

زر الذهاب إلى الأعلى