[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

جلسة مباحثات أمنية يمنية صومالية بصنعاء

بدأت بصنعاء اليوم جلسة مباحثات أمنية يمنية -صومالية برئاسة وزيري الداخلية في البلدين الشقيقين اللواء الدكتور عبد القادر محمد قحطان رئيس الجانب اليمني وعبد الكريم حسين جوليد رئيس الجانب الصومالي.

جرى خلال الجلسة بحث علاقات التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين ومناقشة عدد من القضايا الأمنية الراهنة المتعلقة بمجال مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب والقرصنة والتهريب , وتدريب الشرطة الصومالية , وقضايا اللاجئين.

وفي الجلسة رحب الوزير قحطان بوزير الداخلية الصومالي والوفد المرافق له ..مشيراً إلى عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين اليمني والصومالي عبر مراحل التاريخ.

وأكد وزير الداخلية حرص اليمن على تعزيز علاقات التعاون الأمني المشترك مع الصومال وبما يخدم الشعبين الشقيقين والأمن والاستقرار في المنطقة.. لافتا إلى أن اليمن يتطلع إلى وجود صومال قوي آمن ومستقر والواقع الحالي الذي تعيشه الصومال يبشر بذلك.

وأشار إلى التسهيلات التي تقدمها اليمن للاجئين الصوماليين والجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية اليمنية في عملية محاربة الهجرة غير الشرعية والتهريب بكافة أشكاله.

من جانبه أشاد وزير الداخلية الصومالي بدور اليمن تجاه الصومال خلال العقدين الماضيين .. مبيناً أن اليمن كانت واقفة مع الصومال في جميع أزماته وتستضيف أكثر من مليون لاجئ صومالي على أراضيها.

وأوضح أن الصومال حالياً حقق نجاحات كبيرة في كثير من المجالات وفي مقدمتها المجال السياسي والأمني .. مؤكداً أهمية التعاون الأمني المشترك في العديد من المجالات الأمنية كمكافحة الإرهاب والتدريب ومحاربة القرصنة لما فيه أمن واستقرار المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى