[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

توقيع اتفاقية تعاون أمني بين اليمن والصومال

وقعت بصنعاء اليوم اتفاقية للتعاون الأمني بين الجمهورية اليمنية وجمهورية الصومال الشقيقة في مجالات مكافحة الإرهاب والقرصنة و الجريمة المنظمة والتهريب واللاجئين والتدريب.

وقع الاتفاقية عن الجانب اليمني وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر محمد قحطان, وعن الجانب الصومالي وزير الداخلية بجمهورية الصومال الشقيقة عبد الكريم حسين جوليد.

وأشاد اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان بروح الاتفاق على كل ما تم مناقشته وطرحه من قضايا أمنية تهم البلدين الشقيقين..مؤكداً أن هذه الاتفاقية ستعمل على تعزيز علاقات التعاون الأمني بين اليمن والصومال وستخدم الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه شكر وزير الداخلية الصومالي اليمن على كل ما قدمته و تقدمه من دعم لشعب الصومال ،مشيداً بروح الأخوة والتفاهم في كل ما تم مناقشته من قضايا والاتفاق عليها.

حضر توقيع الاتفاقية القائم بأعمال السفارة اليمنية في الصومال فؤاد محمد الزرقة,وسفير الصومال بصنعاء إسماعيل قاسم ناجي, ووكيلا وزارة الداخلية للأمن والشرطة اللواء عبد الرحمن حنش,والموارد البشرية والمالية اللواء الدكتور محمد الشرفي,وعدد من القيادات الأمنية.

إلى ذلك قام وزير الداخلية الصومالي عبد الكريم حسين جوليد بزيارة إلى قيادة قوات الأمن الخاصة للإطلاع والاستفادة من مكونات وتجارب قوات الأمن الخاصة في عملية تدريب وتجهيز الشرطة الصومالية وتنفيذ المهام الأمنية..معبراً عن إعجابه بما شاهده من تطور وأداء متميز لمنتسبيها.

من جانبه رحب قائد قوات الأمن الخاصة اللواء فضل بن يحيى القوسي بوزير الداخلية الصومالي والوفد المرافق لها ، مقدماً شرحاً للوزير عن المهام التي تقوم بها قوات الأمن الخاصة والتدريب والتأهيل الذي يتلقاه منتسبوها.

و أقيم على شرف زيارة وزير الداخلية الصومالي لقيادة قوات الأمن الخاصة ، عرضاً عسكرياً للوحدات الأمنية التابعة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى