[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

رئيس مصلحة الجمارك يلتقي عميد معهد النقل الدولي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

التقى رئيس مصلحة الجمارك محمد منصور زمام اليوم بصنعاء عميد معهد النقل الدولي واللوجستيات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وبالنقل البحري التابعة للجامعة العربية الدكتور محمد علي إبراهيم .

جرى في اللقاء الذي حضره وكيل مصلحة الجمارك المساعد لشئون الضابطة الجمركية الدكتور عبدالرزاق المراني ومدراء عموم الإدارات بديوان المصلحة.. مناقشة أوجه التعاون الثنائي بين المصلحة والأكاديمية العربية للعلوم في مجال الدراسات العليا والبحوث والإستشارات والتدريب.

وتناول اللقاء المجالات والتخصصات المتاحة للكوادر الجمركية للإلتحاق والدراسة في الأكاديمية والمزايا والتسهيلات التي يمكن أن يحظى بها منتسبي مصلحة الجمارك اليمنية .

و أكد رئيس مصلحة الجمارك بأن القطاع الجمركي اليمني يمتلك مجموعة كبيرة من الكفاءات والطاقات البشرية المتواجدة في الميدان .. مشيرا إلى حرص قيادة المصلحة على الموائمة بين الخبرة الجمركية والخبرة الأكاديمية والوصول بالكوادر الجمركية إلى مصاف الكوادر الجمركية العالمية ذات التأهيل العالي .

وأضاف زمام بأن مصلحة الجمارك وفي إطار مشروعها الخاص بإعادة الهيكلة ستضع مستقبلا شروطا خاصة لشغل الوظائف القيادية من أبرزها الحصول على درجة علمية لا تقل عن الماجستير وهو ما يتطلب الدفع بالكوادر الجمركية لإستكمال دراساتهم العليا .

وأكد رئيس مصلحة الجمارك محمد زمام أن المصلحة ستتكفل بدفع ما نسبة 50 بالمائة من تكاليف الرسوم الدراسية على المجموعة الأولى التي ستتقدم لطلب الدراسة في الأكاديمية العربية كما أنها ستتكفل لاحقا بدفع جزء من الرسوم الدراسية للمجموعات اللاحقة التي ستتقدم للدراسة بالأكاديمية وذلك في سبيل تحفيز وتشجيع الكوادر الجمركية على إستكمال دراساتهم العليا .

من جانبه أوضح عميد معهد النقل الدولي واللوجستيات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وبالنقل البحري التابعة للجامعة العربية الدكتور محمد علي إبراهيم أن الأكاديمية توفر العديد من البرامج الدراسية منها برامج الماجستير والدكتوراه في مجال إدارة لوجستيات الجمارك ، إضافة إلى تقديمها الإستشارات والبحوث التي من شأنها تسهيل التجارة ورفع كفاءة الجمارك والتدريب لرفع كفاءة المتخصصين في الجمارك وعقد ورش العمل والمؤتمرات المشتركة الرامية إلى تبادل الخبرات .

واشار إلى ان الأكاديمية العربية تحرص على أن يكون الخريج بالنسبة للمنتسبين إليها من القطاعات الجمركية قادرا على إكتشاف المشكلات الجمركية ولديه القدرة على اقتراح الحلول المناسبة .

يشار إلى أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وبالنقل البحري تعد منظمة عربية متخصصة وغير ربحية ، تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية وتهتم برفع مستوى التعليم والتدريب في الوطن العربي ومقرها العاصمة المصرية القاهرة .

زر الذهاب إلى الأعلى