[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أمريكا ترفع الحظر على الشحن الجوي القادم من اليمن

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن رفع الحظر عن الشحن الجوي القادم من الجمهورية اليمنية إلى أراضيها.

وحسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب قال في تصريح إن القائم بأعمال وزير الامن الداخلي بالولايات المتحدة الأمريكية أبلغ وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي خلال لقائهما على هامش اعمال الدورة الثامنة والثلاثين للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي المنعقدة في مدينة مونتريال بكندا بقرار الولايات المتحدة رفع الحظر على الشحن الجوي من الجمهورية اليمنية.

ولفت الوزير باذيب إلى ان المسؤول الأمريكي أوضح أن هذا القرار يأتي بعد زيارة فريق امن أمريكي لمطار صنعاء والاطمئنان على دقة إجراءات الأمن في المطار .. في حين طلب وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي من القائم باعمال وزير الامن الداخلي الأمريكي التعميم بهذا القرار على دول الاتحاد الأوروبي وكندا ليحذو حذو الولايات المتحدة الأمريكية برفع الحظر .

وكان وزير النقل التقى اليوم في مونتريال على هامش ترؤسه وفد اليمن المشارك في الدورة الثامنة والثلاثين للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي بامين عام منظمة الطيران المدني الدولي ريمون بنجامين .

وعبر وزير النقل في مستهل اللقاء عن تهنئته للأمين العام و رئيس مجلس المنظمة على نجاح اعمال الدورة الثامنة والثلاثين للجمعية العمومية للمنظمة وعلى الترتيبات المتميزة والادارة الرائعة لهذه الفعالية الكبيرة .. مشيدا بجهود قيادة المنظمة في سبيل الارتقاء بمستوى امن وسلامة الطيران المدني.

وأبلغ الدكتور واعد عبدالله باذيب أمين عام منظمة الطيران المدني الدولي خلال اللقاء بنتائج لقاء وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي بالقائم باعمال وزير الامن الداخلي الأمريكي وقرار الولايات المتحدة الأمريكية برفع الحظر عن الشحن الجوي من الجمهورية اليمنية اليها.

ودعا وزير النقل أمين العام المنظمة إلى دعم جهود اليمن لدى الاتحاد الاوروبي لرفع الحضر المفروض على الشحن الجوي القادم من اليمن إلى دول الاتحاد.

وقد اشاد أمين عام منظمة الطيران المدني الدولي بالجهود التي تبذلها الجمهورية اليمنية لتحسين مستوى أمن وسلامة الطيران المدني ومستوى التقدم الذي احرزه اليمن في هذا الجانب وذلك ماعكسه نتائج التدقيق الذي قامت بها المنظمة الدولية على امن وسلامة الطيران الجوي في الجمهورية اليمنية.

واكد حرص قيادة المنظمة على مساندة جهود اليمن لدى الاتحاد الاوروبي لرفع الحظر على الشحن الجوي القادم إلى دوله من اليمن .

من جهة ثانية التقى وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب على هامش اعمال الدورة الثامنة والثلاثين للجمعيه العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي التي تنعقد حاليا في مونتريال كندا وتستمر خلال الفترة من 24 سبتمبر الماضي-4 اكتوبر الحالي بوزير الاقتصاد بدولة الامارات العربية المتحدة المهندس سلطان بن سعيد المنصوري .

وفي اللقاء اكد وزير النقل على متانة العلاقات الأخوية الحميمة التي تربط البلدين الشقيقين وتميزها .. مبينا خصوصية العلاقات التي تربط شعبي البلدين الشقيقين انعكس ايجابيا على تطور التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات المختلفة ومنها الطيران المدني والنقل الجوي والذي يشهدا تنامي مستمر.

وأعلن وزير النقل دعم اليمن لإعادة انتخاب دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي عن الفئة الثالثة للفترة 2013-2016م .

و قدم الشكر للجهود التي تبذلها دولة الامارات للارتقاء بنشاط الطيران المدني على مستوى الهيئة العربية للطيران المدني أو على مستوى التجمعات الاقليمية والدولية.

من جانبه ثمن وزير الاقتصاد بدولة الامارات العربية المتحدة موقف اليمن الداعم لدولة الامارات على مستوى الهيئة العربية للطيران المدني أو على مستوى منظمة الطيران المدني الدولي، مؤكدا أهمية التنسيق المشترك وتطوير اوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الطيران المدني وغيرها من المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى