[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

هادي: دعمت الحراك للضغط على قوى في الشمال وصدام أهدى قادة جنوبيين حقائب مليئة بالنقود

كشف ممثلون عن الحراك في مؤتمر الحوار، أن الرئيس عبدربه منصور هادي باح لهم أثناء لقاء جمعهم به أمس الاول، بعديد أسرار يتعلق بعضها بتواصله مع المنظر الحراكي محمد حيدرة مسدوس وأخرى تتعلق بدور الرئيس العراقي صدام حسين في الاسراع بتحقيق استعادة وحدة اليمن 1990.

ونقل موقع عدن أونلاين عن أحد من حضروا اللقاء أن الرئيس هادي كشف للحاضرين من الحراك أنه على تواصل مع محمد حيدره مسدوس وانه ينتظره نفس اليوم في البيت، بما يوحي لهم أنه على تنسيق كامل مع الرئيس -حسب مافهمه المصدر الذي كان حاضرا اللقاء بالرئيس هادي.

وزاد أن الرئيس هادي قال في حديثه أثناء اللقاء مع أعضاء الحوار من الحراك أمس، إنه دعم فعاليات الحراك في عدن بشكل قوي حتى يضغط بها ويقنع بعض القوى في الشمال لحل القضية الجنوبية.

وفي ذات اللقاء، نقل عدن أونلاين عن المصدر الحراكي، بأن الرئيس هادي قال إنه كان في لقاء مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومعهما سالم صالح محمد وقد وجه الرئيس هادي سؤالا إلى صالح عن دور العراق في الوحدة اليمنية، فأخبرهما صالح أن الرئيس صدام حسين لعب دورا كبيرا في إقناع القيادات الجنوبية إلى حد منحهم "حقائب فلوس" وتم إيصالها إلى كل واحد منهم.

وكان سياسيون يتبادلون في فترة سابقة أن علي سالم البيض حصل لوحده من صدام حسين، على أكثر من 200 مليون دولار لتسريع إجراءات الوحدة بين شطري اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى