[esi views ttl="1"]
arpo37

تواصل المظاهرات بمصر للتنديد بالانقلاب العسكري

يتواصل في مصر خروج المظاهرات في محافظات عدة للتنديد بالانقلاب العسكري، وسط تواصل الحراك الطلابي المطالب بعودة الشرعية، بالتزامن مع دعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب إلى التظاهر بعد غد تحت شعار "مليونية صمود واستقلال القضاء".

وفي السويس اصطف عدد من رافضي عزل الرئيس محمد مرسي في سلسلة بشرية بمنطقة الصباح والإيمان، وعقب ذلك نظم المتظاهرون مسيرة ليلية جابت بعض أحياء المدينة للمطالبة بإنهاء ما وصفوه بحكم العسكر.

وردد المشاركون هتافات تؤكد الاستمرار في دعم الشرعية، كما رفعوا لافتات تطالب بالقصاص لضحايا الأحداث الأخيرة ومحاسبة المسؤولين عن قتلهم.

وبينما يتواصل الحراك الطلابي المطالب بعودة الشرعية في مختلف محافظات مصر، انطلق أمس العام الدراسي في شمال سيناء بعد أن أُجل عدة مرات بسبب الأوضاع الأمنية. وقد شهدت مدارس ومعاهد في المحافظة وبخاصة في مدينة العريش خروج مظاهرات طلابية مناهضة للانقلاب.

كما خرج طلاب في جامعة الأزهر بفرعيها في القاهرة والدقهلية وكلية الدراسات الإسلامية في دمنهور وفي جامعة أسيوط وكلية الهندسة في المنيا، مطالبين بعودة الشرعية وإنهاء الحكم العسكري. وقد رفع الطلاب شعار رابعة العدوية وطالبوا بالقصاص من قتلة المعتصمين.

وكانت جبهة "طريق الثورة" قد نظمت تظاهرة ليلية وسط القاهرة تحت شعار "الشارع لنا" لرفض مشروع قانوني تنظيم التظاهر ومكافحة الإرهاب اللذين أعدتهما الحكومة المصرية برئاسة حازم الببلاوي.

زر الذهاب إلى الأعلى