[esi views ttl="1"]
arpo48

غدا انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الرابع للجنة التراث العالمي للاسيسكو بصنعاء

تنطلق غدا الثلاثاء بصنعاء أعمال المؤتمر الدولي الرابع للجنة التراث العالمي للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الاسيسكو) ، الذي تنظمه وزارة الثقافة ممثلة بالهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بمشاركة تسع دول بما فيها الجمهورية اليمنية .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن رئيس الهيئة الدكتور ناجي ثوابة قوله "أن المؤتمر سيناقش خلال ثلاثة أيام الملفات المقترحة للمحميات التراثية والطبيعية من قبل الدول الأعضاء و دراستها من حيث التأكد من مطابقتها للمعايير والمواصفات الخاصة بالمنظمة الدولية لليونسكو التي تمثل فيها (الاسيسكو) عضو رئيس و ما نسبته 50 بالمائة من عضويتها" .

و ذكر أن افتتاح المؤتمر سيتم في المركز الثقافي بصنعاء من خلال القاء عدد من الكلمات : كلمة اللجنة الوطنية لليونسكو وكلمة أمين العاصمة وكلمة المنظمة الإسلامية و كلمة وزير الثقافة ومن ثم تبدأ أعمال الجلسات العلمية في أحد فنادق صنعاء التاريخية .

وأعرب الدكتور ثوابة عن الشكر الجزيل لرئيس المنظمة الإسلامية الدكتور عبدالعزيز التويجري لموافقته على استضافة اليمن لهذا المؤتمر الذي يمثل استضافة اليمن له رسالة للعالم بان اليمن بلد آمن انتهج الحوار طريقا للمستقبل .

زر الذهاب إلى الأعلى