[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن يلتقي رئيس بعثة الصليب الاحمر ومنظمة ريبريف

التقى مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن في اليمن اللواء الركن علي محسن صالح اليوم في صنعاء برئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي لدى اليمن سيدريك شفايزر .

واستمع مستشار رئيس الجمهورية خلال اللقاء إلى شرح من رئيس بعثة الصليب حول النشاطات الإنسانية التي تنفذها البعثة في اليمن وعلى وجه خاص الجهود التي قامت بها لتقديم المساعدات الطبية والانسانية للجرحى والمصابين جراء المواجهات المسلحة في منطقة دماج بمحافظة صعدة
فضلا عن اجلاء المصابين وحالتهم حرجة من دماج إلى مستشفيات العاصمة صنعاء .

وتناول الحديث خلال اللقاء التسهيلات التي تقدمها الحكومة لدعم النشاطات الإنسانية للصليب الاحمر الدولي .

وقد اشاد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن بالجهود الكبيرة التي تبذلها بعثة الصليب الأحمر الدولي وما قامت به من نشاطات إنسانية في اليمن خلال الفترة الماضية وعلى وجه خاص أثناء الاحداث التي شهدتها منطقة دماج بصعدة.

كما التقى مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن علي محسن صالح في صنعاء اليوم المحامية كوري كلارك من منظمة (ريبريف) الدولية المعنية بحقوق الانسان والتي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها.

واستعرضت المحامية كلارك خلال اللقاء ما تقوم به منظمة (ريبريف) من اجراءات للدفاع عن المعتقلين اليمنيين في معتقل جوانتانامو كونها من المنظمات المدنية الدولية التي تختص بهذا الجانب .

وتطرق الحديث خلال اللقاء إلى عدد من المواضيع المتعلقة بحقوق الانسان .

وقد أثنى مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن على الجهود التي تقوم بها منظمة (ريبريف) الدولية في سبيل الدفاع عن حقوق الانسان سيما دورها في الدفاع عن المعتقلين اليمنيين في جوانتانامو.. مبديا تقدير اليمن للجهود والإجراءات التي تقوم بها المنظمة في هذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى