[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

هود: ندافع عن حق هدى في اللجواء باليمن وليس نشاطنا ضد أسرتها الكريمة أو السعودية

أكدت منظمة هود الحقوقية في اليمن والتي تدافع عن الفتاة السعودية هدى إن دفاعها عن الفتاة هو عن حقها في اللجوء وليس ضد السعودية أو أسرتها الكريمة.. مؤكدة أنها تسعى لحل ودي.

وقال هود في بيان مقتضب حصل نشوان نيوز على نسخة منه "تدافع هود عن الفتاة السعودية ‫هدى‬، عن حقها في اللجوء، وليس لنا علاقة بقضية زواجها من عدمه، ونشاطنا ليس موجها ضد المملكة ولا ضد أسرتها الكريمة، بقدر مانحاول أن نتدخل إيجابيا بما يحافظ على حقها في الحياة واللجوء وسنحاول إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف".

يشار إلى الفتاة السعودية كلفت هود بالترافع عنها بالمحكمة ومن المتوقع أن يصدر الحكم الأحد المقبل. وهناك مساع يمنية من قبل العديد من الشخصيات إلى التدخل في القضية ودياً بما يعيد الاعتبار لأهلها ولا يسمح بتعرضها للتنكيل.

وطالبت منظمة هيومن رايتس ووتش الحكومة اليمنية بوقف أمر ترحيل الفتاة السعودية التي فرت إلى اليمن طلباً للجوء الإنساني، بينما يواصل القضاء اليمني محاكمتها.

ودعت المنظمة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء السلطات اليمنية بعدم إعادة الفتاة السعودية إلى بلدها دون النظر إلى ادعاءها بأن الحكومة السعودية لن تقوم بحمايتها ضد العنف الأسري الذي يتهدد حياتها.

زر الذهاب إلى الأعلى