[esi views ttl="1"]
arpo48

جامعة عدن: تحضيرات لاحتضان المؤتمر اليمني الدولي الثاني لطب الاسنان

تجري كلية طب الاسنان بجامعة عدن تحضيرات واسعة لإنجاح واحتضان فعاليات المؤتمر اليمني الدولي الثاني لطب الاسنان تحت شعار ( الواقع والتحديات ) في المدة 2-4ديسمبر2013م .

وينظم المؤتمر ينظم برعاية رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وبأشراف الاستاذ الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن وبدعم رسمي من قبل الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن الذي يساهم دائماً برفع المستوى العلمي والاكاديمي بجامعة عدن وكلية طب الاسنان على وجة الخصوص .

و يأتي هذا المؤتمر احتفالا بمرور 16 عاما على تأسيس قسم كليه طب الأسنان في جامعه عدن وبعد النجاحات والتطورات الكبيره التي شهدتها كلية طب الاسنان , حيث سيلقى في المؤتمر مايقارب 51 بحث توزعت على محاور: الأفاق ألحديثه في طب الأسنان الوقائي و الجديد في مداومة وترميم الأسنان ومناقشة المشاكل والحلول في تعويض الأسنان و الكشف المبكر عن سرطانات الوجه والفكين ومحور عمليات زراعه الأسنان و التشخيص التفريقي لإمراض الأسنان واللثة وعلاقتها بالإمراض ألباطنه ومحور تطوير عمليه التعليم الطبي المستمر في تخصص طب الأسنان بالإضافة إلى انه ستنظم فعاليات عديده من محاضرات واوراق طبيه مفتوحه وملصقات ومعارض وورش عمل.

حيث سيشارك فيه أطباء من مختلف دول العالم (اليمن – السعودية – مصر- الأردن – سوريا- كوبا- سيرلانكا- ألمانيا-باكستان- الهند),وأطباء من مختلف مستشفيات ومراكز صحية في اليمن.

وسيحضر المؤتمر البروفسور العالمي هانس فيندل رئيس جامعه روستوك الالمانيه والبروفسور العالمي جيركيرات سينج مولف كتب ومراجع في علم تقويم الأسنان.

حيث صرحت الدكتورة عبير بارحيم رئيسة اللجنة الاعلامية بالمؤتمر لوسائل الاعلام ( ان الهدف من المؤتمر بشكل رئيسي هو تعميق مفهوم الوقاية في طب الأسنان ووقاية الطبيب والمريض من الاصابة بمختلف الأمراض منها المنقولة مثل "التهاب الكبد الفيروس الوبائي ونقص المناعة المكتسبة في عيادة الأسنان " إلى جانب مواجهه التحديات وتحسين وتطوير واقع الخدمات الصحية في مجل طب الأسنان.

الجدير ذكرة ان فعاليات المؤتمر ستقام في فندق ميركيور بمحافظة عدن خور مكسر

زر الذهاب إلى الأعلى