[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن ينضم رسميا إلى عضوية منظمة التجارة العالمية

وافقت منظمة التجارة العالمية رسميا اليوم الاربعاء على انضمام اليمن اليها بعد 13 عاما من المفاوضات، تمهيدا ليصبح اليمن العضو الـ160 في المنظمة بعد استكمال إجراءات المصادقة على الانضمام من قبل سلطتيه التنفيذية والتشريعية .

وقد صادق الاجتماع العالمي التاسع لوزراء التجارة بمنظمة التجارة العالمية، في جلسته اليوم بجزيرة بالي بجمهورية إندونيسيا، على وثائق قبول انضمام اليمن إلى المنظمة وجرى التوقيع على بروتوكول انضمام اليمن رسميا ونهائيا إلى منظمة التجارة العالمية.

وقد أكد زير الصناعة والتجارة سعد الدين بن طالب في كلمة القاها خلال الاجتماع على أهمية هذا الانضمام التاريخي الذي سيحقق للجمهورية اليمنية وشعبها مكاسب كبيرة عندما تصبح رسميا عضو في منظمة التجارة العالمية .

واوضح ان انضمام اليمن للمنظمة سيوفر الكثير من فرص العمل ونشر الاستثمارات في كافة المجالات المختلفة خاصة في التنمية الاقتصادية وتحسين بيئة الاستثمار في اليمن وغيرها من الفوائد التي ستتوفر لليمن بعد الانضمام.

وقال "اليمن كان بلد تجارة لمئات السنين ونسعى إلى ان نعيد اتصالنا بالعالم".

المدير العام لمنظمة التجارة العالمية روبرتو ازيفيدو .. رحب من جانبه بانضمام اليمن إلى المنظمة .. مشيدا في ذات الوقت بالاصلاحات العميقة جدا التي قام بها اليمن خلال 13 عاما من المفاوضات من اجل انضمامه.

وقال "اتخذت اليمن قرارات شجاعة جدا في سبيل استكمال إجراءات الانضمام".

بدوره رحب وزير التجارة الأمريكي مايكل فرومان "بانتهاء الرحلة الطويلة" لليمن الذي اثبت "التزامه بالاصلاحات".

زر الذهاب إلى الأعلى