[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ترحيب أوروبي وخليجي بانضمام اليمن رسميا إلي منظمة التجارة العالمية

رحب الاتحاد الأوروبي بانضمام اليمن رسميا إلى منظمة التجارة العالمية ومصادقة المؤتمر العالمي الوزاري التاسع لمنظمة التجارة المنعقد حاليا في جزيرة بالي الاندونيسية على هذا الانضمام.

جاء ذلك في بيان أصدره وزراء التجارة في دول الاتحاد الأوروبي في ختام اجتماع مشترك عقدوه في بالي وكرس لمناقشة القضايا المعروضة على المؤتمر العالمي الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية.

وأكدوا في البيان الالتزام بالنظام التجاري متعدد الأطراف والأهمية الحاسمة للتوصل إلى نتيجة طموحة ومتوازنة في المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية .. معتبرين ان من شأن هذه الخطوة الناجحة ايجاد قوة دافعة إيجابية لاستئناف المفاوضات حول جدول أعمال الدوحة للتنمية المقر في عام 2014.

وكان مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد رحب في وقت سابق بانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية .

جاء ذلك على لسان وزير التجارة والصناعة الكويتي أنس الصالح في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية اثر اجتماع مشترك لوزراء التجارة والصناعة في دول الخليج عقدوه في بالي باندونيسيا على هامش المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية.

وقال الوزير الصالح :" تمكن اليمن مؤخرا من انهاء المفاوضات واستكمال إجراءات انضمامه إلى منظمة التجارة العالمية و دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ترحب بانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية.".

واضاف ان "دول المجلس التعاون الخليجي تؤكد حق جميع الدول في الانضمام لهذه المنظمة وتدعو إلى ازالة كافة الصعوبات التي تواجه انضمام بقية الدول العربية الراغبة في الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية".

زر الذهاب إلى الأعلى