[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

اليونيسف: اليمن ضمن أقل 10 دول تسجيلا للمواليد عالميا

جاءت اليمن ضمن أدنى 10 دول على مستوى العالم في نسبة تسجيل المواليد وفقا لتقرير صادر عن منظمة اليونيسيف في عيدها السابع والستين .

وأكد التقرير الصادر عن المنظمة أن نسبة من يتم تسجيلهم من المواليد في اليمن تصل 17% فيما جاءت الصومال الأدنى على مستوى العالم بنسبة 3% .

والبلدان العشرة التي بها أدنى مستويات لتسجيل المواليد هي: الصومال (3%)، وليبيريا (4%)، وإثيوبيا (7%)، وزامبيا (14%) وتشاد (16%)، وجمهورية تنزانيا المتحدة (16%)، واليمن (17%)، وغينيا بيساو (24%)، وباكستان (27%) وجمهورية الكونغو الديمقراطية (28%).

وقالت منظمة اليونيسف في تقريرها: إنه لم يتم تسجيل ولادة ما يقرب من 230 مليون طفل دون سن الخامسة، بمعدل طفل من كل ثلاثة أطفال دون سن الخامسة في جميع أنحاء العالم .

وقالت غيتا راو غوبتا، نائبة المدير التنفيذي لليونيسف: "إن تسجيل الميلاد ليس مجرد حق. إنه الطريقة التي تعترف بها المجتمعات بهوية الطفل ووجوده. وإن تسجيل الميلاد هو أيضاً المفتاح لضمان عدم نسيان الأطفال أو حرمانهم من حقوقهم أو استبعادهم من التقدم المحرز في بلدانهم" .

ويضم التقرير الجديد، "حق كل طفل في تسجيل الميلاد: التفاوتات والاتجاهات في تسجيل المواليد"، تحليلاً إحصائياً يغطي 161 بلداً ويقدم أحدث البيانات والتقديرات القطرية المتاحة حول تسجيل المواليد .

وقد تم تسجيل حوالي 60% فقط من جميع المواليد عند الميلاد على المستوى العالمي في عام 2012م. وتتفاوت معدلات التسجيل تفاوتاً كبيراً بين الأقاليم، حيث توجد أدنى معدلات تسجيل المواليد في جنوب آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى .

زر الذهاب إلى الأعلى