[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

شبوة: جموع غفيرة تشيع السفير الاحول إلى مثواه الاخير

شيع اليوم جثمان السفير محمد علي محسن الاحول في محافظة شبوة في مسقط رأسه بمديرية عين حيث كان كان في مقدمة مشيعيه شقيقه الشيخ احمد علي محسن الاحول محافظ محافظة المحويت إلى جانب عدد كبير من مشائخ قبيلة المصعبين ومشائخ واعيان ومسئولين وقيادات الاحزاب السياسية بشبوة ومأرب والبيضاء .

وكان كان السفير الاحول قد انتقل إلى جوار يوم أمس الجمعة بعد صراع طويل مع المرض وعن عمر يناهز الثالثة والستين . وتم نقل جثمانه من الرياض على متن طائرة خاصة إلى صنعاء مساء أمس ثم قامت مروحية عسكرية بنقله إلى مديرية عين حيث تمت مراسم التشييع هناك .

إلى ذلك بعث الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية برقية عزاء ومواساة إلى أحمد علي محسن محافظ المحويت والدكتور عاتق علي محسن وذلك في وفاة السفير محمد علي محسن الذي انتقل إلى رحمة الله اليوم بمستشفى الملك فيصل بالعاصمة السعودية الرياض. وأشار الأخ الرئيس في برقيته إلى مكانة الفقيد وإسهاماته الوطنية والعملية خلال مشوار حياته الحافل .

وكانت وزارة الخارجية قد نعت يوم أمس الجمعة السفير محمد علي محسن الأحول سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية .

وأوضحت الوزارة في بيان النعي الذي أشارت إليه وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن الفقيد كان مخلصاً لوطنه دؤوباً في تكريس وقته للعمل من اجل الوطن .

السيرة الذاتيه للفقيد محمد علي محسن الاحول

ﻣﻦ ﻣﻮﺍﻟﻴﺪ ﻣﻨﻄﻘﺔ عين ﺑﻴﺤﺎﻥ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺷﺒﻮﺓ 1950 ﻡ، ﺗﻠﻘﻰ ﺗﻌﻠﻴﻤﻪ ﺍﻻﺑﺘﺪﺍﺋﻲ ﻭﺍﻻﻋﺪﺍﺩﻱ ﻭﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺛﻢ ﺍﻧﺘﻘﻞ ﺑﻌﺪ ﺍﻥ ﺍﻛﻤﻞ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ ﻟﻠﺪﺭﺍﺳﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﺔ ﻓﻲ ﺟﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻣﺼﺮ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺣﺼﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﻜﺎﻟﻮﺭﻳﻮﺱ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺓ ﻭﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩ ﻣﻦ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﻋﻴﻦ ﺷﻤﺲ. ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻥ ﺷﻐﻞ ﻋﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﻇﺎﺋﻒ ﻣﻨﻬﺎ ﻣﺪﻳﺮ ﻋﺎﻡ ﺍﻟﺒﻨﻚ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻱ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﻣﻦ ﻋﺎﻡ 1989 .1995 ﻭﻣﺴﺘﺸﺎﺭ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﻣﻦ ﻋﺎﻡ 1991 1994 ، ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻡ 1992.

ﺭﻗﻲ ﺇﻟﻰ ﺩﺭﺟﺔ ﻧﺎﺋﺐ ﺭﺋﻴﺲ ﻭﺯﺭﺍﺀ ) ﺩﺭﺟﺔ ﻣﺎﻟﻴﺔ ( ،ﻭﺭﺋﻴﺲ ﻣﺼﻠﺤﺔ ﺃﺭﺍﺿﻲ ﻭﻋﻘﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻣﻦ ﻋﺎﻡ 1995 .1998 ،ﻭﻋﻴﻦ ﻗﻨﺼﻞ ﻋﺎﻡ ) ﺑﺪﺭﺟﺔ ﺳﻔﻴﺮ( ﻓﻲ ﺟﺪﻩ ﺑﺎﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻣﻦ ﻋﺎﻡ 1998 2005 ،ﻭﻋﻤﻴﺪ ﺍﻟﺴﻠﻚ ﺍﻟﻘﻨﺼﻠﻲ ﻓﻲ ﺟﺪﻩ ﺑﺎﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻣﻦ ﻋﺎﻡ 2002 .2005
ﻭﻛﺎﻥ ﺍﺧﺮ ﻣﻨﺎﺻﺒﺔ ﺳﻔﻴﺮ ﻓﻮﻕ ﺍﻟﻌﺎﺩﺓ ﻭﻣﻔﻮﺽ ﻟﻠﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﻟﺪﻯ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻣﻨﺬ ﺍﻟﻌﺎﻡ 2005 ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻌﺎﻡ 2011 .

زر الذهاب إلى الأعلى