[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

رئيس منظمة الكرامة بأول تعليق لإدراجه في الإرهاب يربطها بتقرير الضربات الأمريكية في اليمن

في أول تعليق له، على قيام وزارة الخزانة الأمريكية بإضافة اسمه في قوائم الإرهاب، ربط رئيس منظمة الكرامة لحقوق الإنسان الدكتور عبدالرحمن بن عمير النعيمي هذا التطور بالتقرير الذي أصدرته المنظمة عن الضربات الأمريكية في اليمن .

وقال بن عمير في تصريح على صفحته في موقع تويتر: أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية أمس قراراً بوضع اسمي والأخ عبدالوهاب الحميقاني ممثل الكرامة في اليمن على قوائم دعم الإرهاب وجاء هذا القرار بعد أمرين، الأول: "تقرير الكرامة عن الضربات الأمريكية لليمن وقتل المدنيين.. وتكريم الصحفي اليمني عبدالإله حيدر شائع الذي تعرض لحرب الطائرات بدون طيار وسجن لذلك.

موضحاً أن الكرامة اعتبرت ذلك بأنه "قتل خارج نطاق القانون وقد الجائزة المقرر الخاص بالقتل خارج نطاق القانون بالأمم المتحدة.. وتسعى الكرامة لحقوق الإنسان بتجريم هذه الحرب ومنعها".

أما الأمر الثاني فقد جاء بعد "تقديم أكثر من ألف حالة قتل خارج نطاق القانون في مصر وما قام به العسكر في مصر هو جرائم ضد الانسانية وتعد الكرامة تقريراً خاصاً بذلك"..

مشيراً إلى أنه كان قد "وصلت تحذيرات لنا بعدم التعرض لهذه الملفات. لكن الواجب يلزمنا باحترام التزاماتنا والمضي قدما في ذلك وكل ما قدم من تبريرات لهذا القرار يكذبها الواقع".

زر الذهاب إلى الأعلى