[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

دماج: الصليب الأحمر يجلي 35 جريحاً بعد توجيه الرئيس هادي بعلاج جرحى الطرفين بنفقة الدولة

أكدت مصادر محلية في محافظة صعدة شمالي اليمن إن الصليب الأحمر تمكن من إخراج 35 جريحاً من المنطقة المحاصرة من قبل الحوثيين، وذلك بعد توجيه الرئيس هادي بعلاج الجرحى من الطرفين.

وكان رئيس اللجنة الرئاسية بحل النزاع في دماج يحيى أبو أصبع قال إن لجان الصليب الأحمر ستبدأ اليوم بإجلاء الجرحى وجثث القتلى من مديرية دماج التي خلفتها المعارك الدائرة بين الحوثيين والسلفيين.

وأكد رئيس اللجنة الرئاسية في تصريح لصحيفة "الثورة" أن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أصدر توجيهاته بمعالجة الجرحى من طرفي الصراع على نفقة الدولة وبالعمل على تثبيت وقف إطلاق النار وإنهاء كافة المواجهات.

وأشار إلى أن اللجنة الرئاسية عادت أمس الأول للعمل في محافظة صعدة بهدف الالتقاء بالأطراف المتحاربة وإيقاف إطلاق النار,إلى ذلك باشرت اللجنة الرئاسية المكلفة بحل النزاع بين الحوثيين والسلفيين بمحافظة حجة أمس إجتماعها الأول بحضور عدد من القيادات العسكرية على تداعيات النزاعات المسلحة بين أطراف النزاع.

وأكد المحافظ القيسي في الاجتماع بحسب وكالة "سبأ" تفهم الأطراف إلى اتفاق يرمي إلى تسليم الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية كل المواقع التابعة للطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى