[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

عبدالملك الحوثي: نشجع خروج الحوار بمرحلة تأسيسية ودولة اتحادية وحروبنا دفاع عن النفس (فيديو)

أحيت جماعة الحوثيين في اليمن فعالية ذكرى المولد النبوي بمهرجانين حاشدين في صنعاء وصعدة، ألقى خلالها زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي كلمة من خلف عازل أكد فيها على ضرورة أن يسفر الحوار عن مرحلة تأسيسية ودولة اتحادية وتحدث عن حروبه وعن الحوار قضايا وأشاد بحزب الله وقضايا مختلفة.

وأكد الحوثي استمرار جماعته بالسلاح وقال: حين تقوم الدولة بعملها وتدافع عنا، لن نحمل السلاح في وجه أحد ...لكن عندما تكون الحكومة هي من يعتدي علينا أو مرتهنة ، لن نتردد في دفع الشر عن أنفسنا ومجتمعنا.

وفي إشارة إلى الحروب الأخيرة التي خاضها الحوثيون مع القبائل والسلفيين في دماج وغيرها، قال الحوثي إنها كانت "دفاعاً عن النفس لمواجهة عدوان علينا بدون وجه حق". وقال: "نؤكد على ضرورة ان تتضافر جهود كل الشرفاء والامة في افشال مخططات الاعداء في افتعال المشروع الطائفي من خلال التكفيريين".

وطالب الحوثي الذي كان يتحدث على شاشة مباشرة لانصاره المحتشدين في صالة ملعب 22 مايو الرياضي بالعاصمة صنعاء ببناء دولة متحررة من أسر مراكز القوى التقليدية وقال " نطالب بدولة لكل اليمنيين, دولة اتحادية تحل مشكلة الإخوة في الجنوب, دولة قائمة على الشراكة الوطنية, جيشها وأمنها للشعب, دولة تسعى إلى تحقيق تطلعات الشعب وآماله" .

وحول مؤتمر الحوار قال: نؤكد ايضا على ضرورة ان يخرج مؤتمر الحوار الوطني بمقرارات لصالح الشعب اليمني وليس مقرارات مجيرة لصالح حزب أو جماعة أو فئة، انني اناشد القوى التي لها تاثير على الرئيس والتي ايضا تستقوي دائما بالخارج ان تضع مصلحة الشعب اليمني عامتا وهي منهم فوق مصالحها الضيقه أو الفئوية أو الحزبية أو الطائفية".

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir2/images2/2014/1/2/1/1/1389644111.jpg

http://www.youtube.com/watch?v=RS3f_-a3qPQ

زر الذهاب إلى الأعلى