[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أبو اصبع: الحوثيون بدأوا اقتحام دماج وتنصلوا من كافة التزاماتهم بالاتفاق

أكد رئيس لجنة الوساطة في منطقة دماج بصعدة شمالي اليمن يحيى ابو اصبع ان " مقاتلي جماعة الحوثي منعوا انتشار قوات الجيش حسب الاتفاق المبرم معهم في مناطق عدة بدماج وبدأوا اليوم عملية اقتحام للمنطقة ".

واضاف في تصريح هو الأقوى لوكالة انباء ((شينخوا)) ان " كل الاتفاقيات التي يتم التوقيع عليها بدأت تتآكل ، بسبب رغبات وأمزجة جماعة الحوثي والتي تقود الوضع إلى ما تريد تحقيقه فقط ".

وأوضح ابو اصبع ان قوات من الجيش تتكون من سريتين عسكريتين يقدر قوامهما بحوالي 100 ضابط وجندي انتشرت قبل يومين في نقاط التماس بين السلفيين والحوثيين ، الا ان مقاتلي الحوثي رفضوا تسليم مواقعهم العسكرية وأحبطوا تحركات الجيش في المنطقة وشرعوا في عملية الاقتحام والنهب وهو الامر الذي يخالف نصوص الاتفاق.

واشار إلى ان اللجنة الرئاسية تمكنت من فك الحصار الذي كان فرضه مقاتلون قبليون يساندون السلفيين على محافظة صعدة في كل من حرض وحاشد في عمران والجوف وأرحب ، الا ان الحوثيين بدأوا يتنصلون تجاه التزاماتهم بما يخص الاتفاق.

وفي السياق ، اكد القيادي السلفي عبدالحميد الحجوري، ان مسلحي الحوثي بدأوا اليوم عملية اقتحام مركز (دار الحديث) بدماج .

وقال الحجوري ل ((شينخوا)) ان المسلحين يمارسون حاليا عملية نهب واسعة، وان ابناء المنطقة لا يزالون في منازلهم وهو الامر الذي يهدد حياتهم.

وردا على سؤال حول قدرة الجيش على حماية من تبقى من ابناء المنطقة ، قال الحجوري ان " قوات الجيش لا تستطيع ان تحمي نفسها في المنطقة ، فكيف يمكن ان تحمي ما تبقى من ابناء دماج" .

زر الذهاب إلى الأعلى