[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

إيران تؤكد مقتل أحد دبلوماسييها بصنعاء والقربي يعتبره استهدافاً لعلاقات البلدين

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين أميرعبداللهيان وفاة الملحق الاقتصادي في سفارة إيران في اليمن ، في حين أعلنت الخارجية اليمنية إدانتها للحادثة.

وأعلنت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية «مرضية أفخم» أن طهران "تتابع معرفة أبعاد هذا الاعتداء الإرهابي بشكل جاد لدى السلطات المعنيه في الحكومة اليمنية".

وأدانت وزارة الخارجية "العملية الإرهابية والإجرامية التي أودت بحياة أحد الدبلوماسيين العاملين بالسفارة الإيرانية بصنعاء". وهو علي أكبر أسدي الذي اغتيل اليوم برصاص مسلحين .

وقال وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن "هذه العملية تستهدف العلاقات اليمنية الإيرانية قبل أن تستهدف الدبلوماسي" .. مؤكداً "أن الأجهزة الأمنية ستقوم بواجبها في تعقب الجناة حتى القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءاهم الرادع".

وأشار الوزير القربي إلى أن البلدين سيحرصان على منع أي محاولات للإضرار بالعلاقة بينهما .. معبراً بإسم الحكومة اليمنية عن أحر التعازي للحكومة والشعب الإيراني وأسرة الدبلوماسي في هذا المصاب.

وتأتي هذه العملية تعد ثاني حالة اختطاف يتعرض لها دبلوماسي إيراني في اليمن، حيث خطف مسلحون دبلوماسياً في السفارة الإيرانية نورأحمد نيكبخت" العام الماضي، ولا يزال مصيره مجهولا.

زر الذهاب إلى الأعلى