[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الجلسة العامة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل تقر (وثيقة الحوار الوطني)

أقرت الجلسة العامة الختامية لمؤتمر الحوار في اليمن (وثيقة الحوار الوطني) بعد التصويت ب"الإجماع على ضمانات تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار والبيان الختامي، واستيعاب ملاحظات المكونات من قبل اللجنة التي شكلت الاحد الماضي".

وكان رئيس لجنة استيعاب ملاحظات المكونات، عبدالملك المخلافي استعرض مراحل عمل اللجنة وما توصلت إليه خلال الثلاثة الأيام الماضية من عملها.

وأكد المخلافي "توقيع جميع الأعضاء المشاركين في لجنة استيعاب الملاحظات، على وثيقة ضمانات تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وإنجاحه".

لافتاً إلى أن عضو مؤتمر الحوار الوطني عن مكون أنصار الله الدكتور أحمد شرف الدين الذي تم اغتياله صباح اليوم، "حال ظرفه الصحي بالأمس دون انتظار استكمال طباعة والتوقيع عليها، وتم التواصل معه صباح اليوم وأكد أنه في طريقه لحضور الجلسة العامة الختامية والتوقيع على الوثيقة".

وقال المخلافي: "لايجب استغلال استشهاد الرجل للغرض الذي عمل من أجله وهو إنجاح الحوار، وعلينا أن نرد على الجريمة بإنجاح المؤتمر".

وألقى عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل، عن مكون أنصار الله، عبدالكريم الخيواني بيانا نعى فيه الدكتور احمد شرف الدين الذي اغتيل صباح اليوم.

وأكد أن أنصار الله دخلوا مؤتمر الحوار الوطني لإيمانهم بالحوار.

وقال "نحن اليوم واحتراما لزميلنا واحتراما لحق الحياة واحتراما لحقنا جميعا في العيش بأمان نعلن انسحابنا من الحوار حتى يكون هناك احتراما للحياة".

بعد ذلك استعرض عضو مؤتمر الحوار الدكتور محمد السعدي وثيقة ضمانات تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني بعد استيعاب ملاحظات المكونات المشاركة في الحوار بشكل توافقي.

زر الذهاب إلى الأعلى