[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حلف قبلي بحضرموت يعلن مقتل 12 جندياً وإصابة 10 آخرين وإحراق ونهب أطقم

أعلن ما يسمى حلف قبائل حضرموت مقتل 12 جندياً وإصابة 10 آخرين وذلك في مواجهات مع مسلحيه الذين يمنعون إصلاح أنبوب النفط.

وقال في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه إن قوات الجيش هاجمت "في طريق عبول المحاذية لأنبوب النفط مجموعة من المواطنين من قبيلة بيت القرزات الحمومية مما أضطرهم للرد ومواجهة قوات الجيش المعتدية بكل شجاعة".. وقال إن قوات الجيش استخدمت "الأسلحة الثقيلة ومن ضمنها الدبابات والطيران الحربي الذي يقصف المواطنين الآمنين في هذه المناطق بشكل عشوائي دون تمييز"..

وأضاف: أسفرت المعارك حتى الآن عن مقتل 12 من قوات الجيش وإصابة أكثر من 10 آخرين وأسر 8 جنود واغتنام طقمين بكامل أسلحتهم وإحراق طقمين , وفي جانب حلف قبائل حضرموت فقد أصيب 4 أشخاص بإصابات خفيفة".

وقال نحذر ما أسماها "قوات الجيش المعتدية" من "مغبة استمرار اعتدائها الغاشم الذي أقدمت عليه. وإننا سندافع عن أنفسنا بكل الوسائل المتاحة". ودعا لـ"قطع طرق الإمدادات العسكرية ومساعدة إخوانهم الذين يتعرضون للعدوان الغاشم من قبل قوات الجيش". حد زعمه.

وختم إننا: "نحذر شركة بترومسيله والشركات النفطية الأخرى من إستئناف الإنتاج وعدم الزج بمهندسيها وعمالها الفنيين بالإقدام على تشغيل آبار النفط الذي يعتبره الحلف دخولاً في خط المواجهة معه , وأن على هذه الشركات الوقوف مع مطالب أبناء حضرموت المشروعة بدلاً من ذلك".

ويأتي هذا بعد أن قتل الاسبوع الماضي 18 جندياً في هجوم شنه مجهولون على نقطة أمنية بشبام حضرموت.

زر الذهاب إلى الأعلى