[esi views ttl="1"]
arpo23

الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو السلطات اليمنية إلى حماية وسائل الاعلام ومنتسبيها

دعا الاتحاد الدولي للصحفيين اليوم السلطات اليمنية ببذل مزيد مزيد من الجهود لحماية وسائل الاعلام في اليمن بعد تزايدالهجمات ضد الاعلاميين خلال الأيام الماضية.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين جيم بوملحة: " إننا نتضامن مع زملائنا في اليمن ونساند مطالبهم بأن تبذل السلطات اليمنية كل ما بوسعها لحماية سلامة وحرية الصحافيين والإعلاميين في اليمن."

وأكد بوملحة في بيان نشره موقع الاتحاد أن "الممارسات والمحاولات المكشوفة لتخويف الاعلاميين في اليمن يهدف لتقويض حرية الصحافة".. مشيرا أنه لايمكن السكوت عن هذه الاعمال بغض النظر عن الآراء السياسية التي تتطرق لها الصحافة.

ويأتي هذا الموقف بعد تزايد البلاغات من نقابة الصحفيين اليمنيين كان أخرها يوم أمس الخميس أثر تعرض الزميل فاتك الرديني للاعتداء والضرب من قبل أشخاص مجهولون أثناء عودته إلى منزله بنهب مستلزماته الشخصية..

فيما قام مسلحون مجهولون بالاستيلاء على باص توزيع لصحيفة اخبار اليوم في مدينة عدن الأربعاء الماضي 5 فبراير..

وأضاف بوملحة "أنه يجب على الجميع التمسك بالحق في حرية التعبير وسلامة الصحفيين."

يذكر أن الاتحاد الدولي للصحفيين استجاب لدعوة نقابة الصحفيين اليمنيين لعقد مؤتمر حول السلامة المهنية للاعلام في اليمن والذي سيعقد في العاصمة اليمنية صنعاء في وقت لاحق من هذا الشهر بمشاركة رئيس الاتحاد وعدد من رؤساء تحرير ومدراء مؤسسات اعلامية من مختلف انحاء اليمن بالإضافة إلى مسؤولين حكوميين.

ويأتي تجاوب الاتحاد الدولي للصحفيين لدعوة تنظيم المؤتمر بعد تواصل سلسلة الهجمات العنيفة التي تجتاح اليمن منذ عدة اشهر، بما فيها اعتداء على صحفيين، ومؤسسات اعلامية، وخطف، ورسائل تهديد وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى