[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مشروع رابطة لرجال الأعمال اليمنيين في المهجر

بحضور معالي وزير المغتربين اليمنيين مجاهد القهالي طرح عدد من رجال الاعمال اليمنيين في المملكة العربية السعودية مشروع رابطة رجال الأعمال اليمنيين في المهجر والذي يهدف إلى جمع رجال الإعمال اليمنيين في المهجر برابطة واحدة ومقرها العاصمة صنعاء.

بوتهدف الرابطة إلى تقديم خدمات تنموية بدعم من رجال الأعمال للمساهمة في العملية التنموية في اليمن وذلك من خلال توجيه الاستثمارات والبحث عن فرص مناسبة داخل اليمن وبما يساعد على الحد من البطالة لدى الشباب.

وفي الحفل الذي إقامته الجالية اليمنية بالرياض طرح رجل الإعمال الشاب محمد السامعي أمام معالي الوزير وبحضور القائم بأعمال السفارة اليمنية بالرياض ورئيس المجلس الأعلى للجاليات حول العالم ورؤساء بعض من الجاليات اليمنية في المملكة العربية السعودية والأكاديميين وموظفي السفارة أكد ألسامعي أن هناك توجهات لدى الرابطة لإنشاء معهد لتأهيل وتدريب وتثقيف العمالة اليمنية للخارج.

وقال: أن فكرة إنشاء الرابطة ليست وليدة اليوم ولكنها بدأت تدور منذ أعوام في أذهان عدد من رجال الأعمال منهم عبد العليم الشلفي والدكتور مقبول الرفاعي، والشيخ/ محمد ناجي المطري ، وغيرهم من رجال الأعمال اليمنيين في المملكة، وأكد الدكتور ألسامعي أن ترى الرابطة النور خلال الفترة القادمة لتواكب ما تشهده اليمن ولما تتطلع إليه من تقدم وازدهار ونماء.

وعبر كثير من رجال المال والاعمال اليمنيين استعدادهم لدعم الرابطة لما من شانه النهوض باليمن من الناحية الاقتصادية وتدريب وتاهيل الشباب في مختلف التخصصات.

زر الذهاب إلى الأعلى