احتفال بتخرج 293 شابا وشابة من برنامج التدريب وتنمية قدرات الشباب التابع لمؤسسة هائل سعيد بتعز

احتفل برنامج التدريب وتنمية قدرات الشباب التابع للمؤسسة الخيرية لهائل سعيد وشركاه وصندوق تنمية المهارات تمكين الشباب من المهن اليوم بتعز بتخرج 293 شابا وشابة دفعة البرنامج التدريبي المشترك في مجالات الديكور واللحام وتشكيل المعادن والتكييف والتبريد وميكانيك وكهرباء المعدات الثقيلة والمساحة والطرقات وصيانة الحاسوب والهاتف النقال والكوافير.

وفي الاحتفال اعتبر محافظ تعز شوقي أحمد هائل تأهيل الشباب في مختلف المجالات الفنية والتقنية هو الطريق الأمثل لامتصاص البطالة المتفشية في صفوف الشباب .. مشيرا إلى أن تعز تعتبر أكبر محافظات الجمهورية سكانا ونسبة بطالة مرتفعة .

وأهاب محافظ تعز بالحكومة والقطاع الخاص بذل مزيد من الجهد لتأهيل الشباب فنيا واستيعابهم في سوق العمل .

وقال:”إن الحكومة أصبحت اليوم غير قادرة على استيعاب وتوظيف كل مخرجات التعليم الجامعي وأنه من الواجب اشراك القطاع الخاص في تبني برامج تأهيلية للشباب في قطاع التعليم الفني والتقني .

وأضاف” أننا بتعز مقبلون على تنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية الهامة والتي سيكون للشباب المؤهل فنيا وتقنيا دور كبير في تنفيذها “.. متمنيا للخريجين كل التوفيق والسداد في الميدان العملي .

من جانبه أكد مدير عام صندوق تنمية المهارات فيصل مجاهد مقطري ضرورة مضاعفة العمل من أجل تأهيل الشباب وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في هذا الجانب .. مشيرا إلى أن الصندوق خصص 240 مليون ريال لدعم المؤسسات التدريبية في الجمهورية.

واستعرض مقطري حجم التحديات التي تواجه التنمية البشرية في اليمن ..مؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص لتنمية قدرات الشباب وتأهيلهم.

فيما أكد أمين عام المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم عبد الله عبده سعيد ومدير برنامج التدريب وتنمية قدرات الشباب محمود شاهر أهمية التأهيل والتدريب المستمر وتنمية قدرات الشباب .

وأوضحا أن الأوطان لا تبنى ولا ترتقي إلا بسواعد وعقول أبنائها القادرين على العطاء .

تخلل الاحتفال روبرتاج تعريفي عن البرامج التدريبية لتنمية قدرات الشباب ودوره منذ عام 2011م، وقصيدة شعرية لمهدي أمين سامي وتكريم الداعمين للبرنامج والمبرزين من الخريجين والخريجات .

حضر الحفل قائد محور تعز العميد ركن علي مسعد حسين ومدير الأمن مطهر الشعيبي ورئيس مجلس إدارة مجموعة هائل عبد الجبار هائل.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية