[esi views ttl="1"]
arpo48

منظمة رعاية الاطفال الدولية تقيم دورة تدريبية لاعضاء الشبكة الاعلامية لمناصرة قضايا الطفولة

اقامت منظمة رعاية الاطفال الدولية اليوم في محافظة الحديدة دورة تدريبية للإعلامين أعضاء الشبكة الاعلامية لمناصرة قضايا الطفولة في اليمن حول الحماية وحقوق الاطفال والمناصرة و ذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للطفولة والشباب وضمن مشروع من المحلية إلى العالمية.

وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركين المعارف والمفاهيم حول حقوق الانسان بشكل عام وحقوق الطفل بشكل خاص والاتفاقيات الدولية والقوانين المحلية المتعلقة بحقوق الطفل والحماية المجتمعية وأنواع العنف ضد الأطفال وآثاره ومفهوم المناصرة .

هذا ويشارك في الدورة التي تستمر لمدة يومين 45 مشاركاً ومشاركة من مختلف الوسائل الاعلامية يمثلون محافظات الحديدة صنعاء وعدن وتعز ولحج وذمار وعمران .

واوضحت الاخت / هند الارياني مسؤولة الاتصال بمنظمة رعاية الأطفال ان هذه الدورة تأتي ضمن سلسة برامج تأهيلية تقيمها المنظمة لتدريب وتأهيل أعضاء الشبكة في مجال حماية ومناصرة قضايا حقوق الأطفال في اليمن بما يساهم في تسليط الضوء بشكل اكبر على قضايا الطفولة.

كما شددت على دور الاعلام كشريك اساسي للمنظمة في الحد من الانتهاكات التي يتعرض لها الاطفال في اليمن منوهة إلى ان البرنامج سيشمل فعاليات متعددة وزيارات ميدانية لأعضاء الشبكة إلى مناطق مختلفة للتعرف على مشاريع المنظمة وبرامجها و عمل استطلاعات وتحقيقات صحفية حول قضايا الطفولة في اليمن كما سيتضمن عرض انجازات الشبكة الإعلامية لمناصرة قضايا الطفولة في اليمن وخطتها للعام الحالي 2014م .

زر الذهاب إلى الأعلى