[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قرار بتغيير مدير أمن عدن بعد مقتل متظاهرين

صدر قرار حكومي من رئاسة الوزراء بتغيير مدير أمن محافظة عدن جنوبي اليمن وذلك في ظل توتر أمني تشهده المدينة عقب منع الأمن لمظاهرات لأنصار الحراك الجنوبي حاولت الوصول إلى ساحة العروض ومنعها الأمن.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية فقد صدر "قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 97 لسنة 2014م بتعيين العميد الدكتور مصعب علي سعيد الصوفي مديراًُ عاماً للشرطة بمحافظة عدن".

وقتل شخص على الأقل وأصيب آخرون أثناء تفريق الشرطة لمظاهرات للحراك في خور مكسر حاولت الوصول إلى ساحة العروض بالتزامن مع عامين على تولي عبدربه منصور هادي الرئاسة.

وكانت اللجنة الأمنية قد أصدرت بيانا أمس "أوضحت فيه رفضها لأية تجمعات واحتشادات لاسيما في مدينة خورمكسر التي شهدت عددا من الأعمال الإرهابية التي كان آخرها استهداف مبنى ادارة أمن المحافظة المجاور لساحة العروض بالاضافة إلى وجود عدد من المصالح الحكومية الهامة فيها ابرزها مطار عدن الدولي وقنصليات عدد من الدول الشقيقة والصديقة ومكاتب المنظمات الدولية".

ونوهت اللجنة الامنية إلى "احترامها حق التعبير السلمي وحمايته مشيرة إلى ما كانت تشهده المحافظة ومديرية خورمكسر بالذات من فعاليات سمح بها لاكثر من مرة خلال العاميين المنصرمين ومنتصف يناير من العام الجاري غير ان الاوضاع الامنية الاستثنائية لاتتيح حاليا اقامة مثل تلك الفعاليات تحسبا لأي أعمال ارهابية , ورحبت اللجنة الامنية باقامة اي انشطة أو فعاليات سلمية تتم بالتنسيق مع الاجهزة المختصة بالمحافظة لتوفير الاجواء الملائمة لها".

زر الذهاب إلى الأعلى