[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

بعد تصرحيات لهبرة والبخيتي.. جماعة الحوثي: لا يعبر عنا إلا ما صدر عن الناطق الرسمي ومكتب عبدالملك

تبرأت جماعة الحوثيين في اليمن من أي تصريح لا يصدر عن مكتب عبدالملك الحوثي زعيم الجماعة والناطق الرسمي محمد عبدالسلام..

وجاء تبرؤ الجماعة في بيان ب صادر عن المكتب الإعلامي للحوثي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، بعد تصريحات للمثل السياسي للجماعة (انصار الله) صالح هبرة قال فيه إن الجماعة تحتفظ بسلاحها وهو ما تدالته العديد من الوسائل الإعلامية. وناقضه علي البخيتي في تصريحات اخرى.

وقال البيان:"نلفت عناية الأخوة في وسائل الإعلام وجميع المهتمين والمتابعين بشكل عام إلى أنه وحرصا منا على إيصال الموقف الرسمي لأنصار الله حول مجمل الأحداث والتطورات سواء الداخلية منها أو الخارجية وبشكل واضح وغير ملتبس ، ونظرا لما يترتب على ذلك الكثير من المسؤوليات السياسية والأخلاقية والقانونية وغيرها فإننا نود أن ننبه أنه لا يعبر عنا إلا ما صدر ببيان عبر المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي أو بيان من المجلس السياسي لأنصار الله أو ما يصدر عن الناطق الرسمي لأنصار الله / محمد عبد السلام .
وما دون ذلك فليس ملزما لنا ولا يعبر عنا، آملين أن يصل هذا التوضيح للجميع، ويتفاعلوا معه بإيجابية، كما نحب أن نشير إلى أنه لا يعنينا أي تعاط إعلامي سواء بحسن نية أو بسوء نية مع أطراف تُلصق بهم صفات ذات طابع قيادي أو ما شابه وهم ليسوا في موقع من أنيط بهم ذلك".

وقد اثار البيان الكثير من التكهنات واعتبر ابعاداً لعلي البخيتي، لكن مراقبين قالوا لنشوان نيوز ان القرار جاء بعد تصريحات الممثل السياسي صالح هبرة التي تداولتها الوسائل الاعلامية..

زر الذهاب إلى الأعلى