[esi views ttl="1"]
arpo17

برشلونة افضل فريق هجومي في الدوريات الخمسة الكبرى

بعد فوزه على ألميريا 4-1 في الجولة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم الأحد، أصبح برشلونة أفضل فريق هجومي في بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا (الاسباني والانكليزي والإيطالي والألماني والفرنسي).

الفريق الكاتالوني أحرز حتى يومنا هذا 74 هدفا في في الدوري الاسباني، متقدما بفارق هدف واحد عن ريال مدريد الذي سجل 73 هدفا، وهو نفس رصيد ليفربول الإنكليزي الذي لعب 28 مباراة مقابل 26 للريال.

الغزارة التهديفية لفريق برشلونة تعود إلى تألق ثلاثي خط الهجوم، حيث يتصدر التشيلي أليكسيس سانشيز ترتيب هدافي الفريق برصيد 16 هدفا، يليه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 15 هدفا، والدولي الاسباني بدرو رودريغيز (13 هدفا)، ويبلغ مجموعة ما سجله اللاعبون الثلاثة 44 هدفا، أي ما يقارب 60 % من مجموعة أهداف الفريق.

في الجهة المقابلة، سجل الثلاثي الملقب ب"بي بي سي" 48 هدفا لريال مدريد حتى الآن في الدوري الاسباني، أي ما نسبته 65.7 % من مجموع أهداف الفريق الملكي، حيث أحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 23 هدفا، والفرنسي كريم بنزيمة 15 هدفا، والويلزي غاريث بايل 10 أهداف.

واحتل مانشستر سيتي الإنكليزي المركز الرابع من حيث القوة الهجومية في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بإحرازه 69 هدفا، متفوقا على بايرن ميونيخ الألماني صاحب الـ66 هدفا في 23 مباراة فقط، حيث تبلغ نسبة تسجبله في المباراة الواحدة 2.8 هدفا، وهي نفس نسبة برشلونة وريال مدريد.

في المركز الخامس، حل باريس سان جرمان الفرنسي برصيد 64 هدفا في 27 مباراة، متفوقا على يوفنتوس الإيطالي (62 هدفا في 26 مباراة).

زر الذهاب إلى الأعلى