[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

تشيلسي يكتسح توتنهام برباعية ويعزز موقعه في صدارة انجلترا

عزز تشيلسي موقعه في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم متقدما بسبع نقاط على أقرب منافسيه بعدما سحق ضيفه توتنهام هوتسبير 4-صفر بفضل هدفين من المهاجم السنغالي ديمبا با يوم السبت.

وخاض توتنهام صاحب المركز الخامس اخر نصف ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع الفرنسي يونس قابول بعد طرده بسبب عرقلته للمهاجم الكاميروني صمويل ايتوو.

ودخل ايتوو إلى التشكيلة الاساسية في اللحظات الأخيرة بدلا من المهاجم الاسباني فرناندو توريس الذي أصيب اثناء الاحماء وافتتح التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 56.

وانزلق يان فيرتونن مدافع توتنهام أرضا وهو يحاول ابعاد الكرة لكنها وصلت إلى ايتوو الذي رفع رصيده إلى 300 هدف في مشواره.

وبعد ثلاث دقائق تلقى ايدن هازارد تمريرة من جون تيري قائد تشيلسي ليحصل على ركلة جزاء نفذها بنفسه ليضاعف تقدم صاحب الصدارة.

وهز البديل با الشباك مرتين في الدقائق الأخيرة وسط اهتزاز دفاع توتنهام ليرفع تشيلسي رصيده إلى 66 نقطة من 29 مباراة.

ويأتي ليفربول وارسنال في المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد 59 نقطة من 28 مباراة لكل منهما فيما يحتل مانشستر سيتي المركز الرابع وله 57 نقطة بعدما خاض 26 مباراة فقط.

واستعاد مانشستر يونايتد حامل اللقب رونقه القديم بفوزه 3-صفر على وست بروميتش البيون ليحقق انتصارين متتاليين للمرة الأولى في الدوري منذ ديسمبر كانون الأول الماضي.

وافتتح فيل جونز التسجيل ليونايتد بضربة رأس بعد ركلة حرة نفذها الهولندي روبن فان بيرسي في الشوط الأول ثم ضاعف وين روني مهاجم انجلترا تقدم الفريق بضربة رأس في بداية الشوط الثاني فيما أكمل داني ويلبيك ثلاثية حامل اللقب.

ورفع يونايتد رصيده إلى 48 نقطة في المركز السادس بفارق خمس نقاط وراء توتنهام.

وظل وست بروميتش مبتعدا بمركز واحد عن منطقة الهبوط بعدما حقق الفريق فوزا واحدا في اخر 19 مباراة في كافة المسابقات التي يشارك فيها.

ولم يفز وست بروميتش في الدوري منذ ان تولى بيبي ميل تدريب الفريق في اوائل يناير كانون الثاني الماضي ويتساوى الآن في رصيد النقاط مع كارديف سيتي الذي فاز 3-1 على فولهام متذيل الترتيب بفضل هدفين من ستيفن كولكر.

وأهدر كريستال بالاس فرصة للابتعاد بخمس نقاط عن منطقة الهبوط بعد هزيمته 1-صفر أمام ساوثامبتون فيما تعادل نوريتش سيتي صاحب المركز 15 مع ستوك سيتي 1-1.

وقال ديفيد مويز مدرب يونايتد لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "كنا أكثر ابداعا ولعبنا بشكل جيد. هذا ليس من أسهل الملاعب وخسرنا هنا في وقت سابق هذا الموسم لذلك من الجيد الخروج من هنا بنتيجة جيدة."

وأضاف "كنا نستحق التقدم. عندما فعلنا هذا نجحنا إلى حد ما في السيطرة على مجريات اللعب. تسبب المنافس لنا في خطورة دائمة وكان يجب علينا الدفاع باستمرار."

وبعد الهزيمة الشهر الماضي في ذهاب دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا اعاد مويز ترتيب اوراق فريقه ليدفع بجونز إلى جانب كريس سمولينج في الدفاع.

وبدا الاهتزاز على الثنائي في خط الدفاع خلال الشوط الأول لكن جونز ساهم في الاداء الهجومي بشكل جيد بعد ضربة رأس قوية في الدقيقة 34 من ركلة حرة نفذها فان بيرسي.

وواجه وست بروميتش صعوبات في الهجوم لكنه اتسم بالخطورة أثناء الركلات الثابتة بعدما سدد كلاوديو ياكوب ضربة رأس فوق العارضة من مدى قريب.

وثار جدل في بداية الشوط الثاني بعد نجاة فان بيرسي من الحصول على انذار ثان ليحذره الحكم للمرة الأخيرة.

وضاعف روني تقدم يونايتد في الدقيقة 65 بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من رفائيل ثم اختتم ويلبيك الثلاثية بتسديدة بارعة.

وحقق كارديف انتصارا واحدا في اخر 12 مباراة بالدوري وفشل في التسجيل خلال اخر اربع جولات لكنه نجح أخيرا في هز الشباك عن طريق كولكر من مدى قريب قبل نهاية الشوط الأول.

وتعادل فولهام عبر لويس هولتبي لكن كولكر أعاد المقدمة لكارديف بضربة رأس.

ووضع ساشا رايتر لاعب فولهام الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقه الذي أصبح يبتعد الآن بفارق اربع نقاط عن منطقة الامان.

وبعد ثلاث هزائم متتالية في الدوري والكأس فاز ساوثامبتون على كريسال بفضل هدف من جاي رودريجيز في الشوط الأول.

وأحرز جوناثان والترز هدفا من ركلة جزاء ليدرك التعادل لستوك بعدما تقدم براديل جونسون لنوريتش.

لكن المهاجم والترز خرج من الملعب مطرودا بعد تدخل عنيف ضد الكسندر تيتي

زر الذهاب إلى الأعلى