لجنة صياغة الدستور تؤدي اليمين أمام عبدربه منصور هادي

  

أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم أعضاء “لجنة صياغة الدستور” وهم:

لجنة صياغة الدستور تؤدي اليمين الدستورية ام رئيس الجمهورية
[13/مارس/2014] -صنعاء

1- إسماعيل أحمد الوزير

2. د.جعفر عبدالله شوطح

3. د.الفت محمد عبدالولي الدبعي

4. د.أحمد زبين عطية

5. د.عبدالرشيد عبدالحافظ عبدالواسع

6. القاضي نجيب عبدالرحمن شميري

7. د.عباس محمد محمد زيد

8. د.عبدالرحمن احمد حسين المختار

9. د.محمد موسى العامري

10. مروان عبدالله عبدالوهاب نعمان

11. احمد عمر بامطرف

12. د.انطلاق محمد عبد الملك المتوكل

13. د.نهال ناجي علي العولقي

14. د.معين عبدالملك سعيد

15. جعفر سعيد سالم باصالح

16. د.سعيد البرك مبارك السكوتي

17. رندا محمد سالم علي عبده

وفي الاجتماع الذي عقده الرئيس مع لجنة صياغة الدستور عقب أداء اليمين اعرب الرئيس عن سعادته بهذا اللقاء.. وقال” لجنة صياغة الدستور امامها مهمة وطنية كبيرة ودقيقة والجميع يعرف انها سترسم وتكتب عقدا جديدا يحتكم اليه اليمنيون جميعا بكل مشاربهم واطيافهم وانتمائاتهم واتجاهاتهم “.

وأضاف” أن اليمن سواء ما قبل الوحدة كان الحزب هو الحاكم في الجنوب ولا يتم شيئا الا كما يريد وفي الشمال ما تريده القيادة السياسية هو الذي يمضي ولم يكن هناك اهتماما كبيرا بالدستور”.

وتابع قائلا” الان نحن نصيغ دستور اليمن الجديد وفقا للمخرجات التي انبثقت عن المؤتمر الوطني الشامل وبما يلبي التطلعات ورغبات الشعب كله”.

وأشار الرئيس الى ان اليمن في الواقع الجديد سته أقاليم وفي كل إقليم حكومة وبرلمان من اجل تنفيذ برامج تنموية بصورة سريعة وحثيثة وبما يتوافق ومتطلبات العصر بعيدا عن السياسة او الخارجية وانما هذا الأسلوب في النظام الاتحادي هو من اجل التنمية والاشراف عن قرب والتنافس في العطاء والإنتاج والعمل كما ويحافظ على الامن والاستقرار والوحدة.

وأكد أن اسم التشطير سينتهي بصورة كاملة بأسلوب الأقاليم والنظام الاتحادي ولم يعد هناك مسمى لمثل هذا الاسم.

وقال الرئيس ” لا يجب مجارات الاعلام بكل الوانه واتجاهاته خصوصا ونحن ندرك ان ما يتم تناوله بخصوص اللجنة مغلوط وغير صحيح لانهم يتحدثون بمعرفة منقوصة وليس لديهم ادراك او الشعور بالمسئولية تجاه ما يكتبون ونقول هنا البعض وليس الكل”.

وشدد رئيس الجمهورية على أهمية الاستيعاب الكامل لمضامين معطيات المرحلة الجديدة وفقا لنظام الحكم الرشيد والمشاركة في المسئولية والثروة والسلطة وبما يخدم 25 مليون يمني.. وقال” الوحدة اليمنية هي الأساس وكذلك العدالة والانصاف من خلال المشاركة في المسئولية والثروة”.

وأضاف”نحن اليوم في عالم المعلومات بحيث اصبح العالم كقرية صغيره ولم يعد بالإمكان تزييف الوعي كما يريد البعض ونهجنا الوضوح والشفافية والاتجاه نحو المستقبل الجديد من اجل تجاوز كل معضلات الماضي وفتح صفحة جديدة نكتب عليها اليمن الجديد”.

و تحدث العديد من أعضاء اللجنة، حيث عبروا عن تقديرهم البالغ للاخ الرئيس على الثقة التي منحت لهم دون فرض من جهة او حزب .

واكدو ان اللجنة ستعمل بصورة حثيثة وصادقة ودون أي تقصير وسيكونون على مستوى المسئولية التي منحت لهم وهي مسئولية كبيرة تثقل كاهلهم ولكنها ستكون اكبر حافزا لتنفيذ المسئوليات المناطة وبصورة ناجحة مع مراعاة كل المتغيرات والطموحات ويعتبرونها مسئولية جسيمة جدا جدا وسيعملون بروح الفريق الواحد بكامل الجهد وبالنوايا الوطنية الصادقة من اجل اليمن الجديد وبما ينفذ مخرجات الحوار الوطني الشامل بكل مضامينه.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى وامين عام مؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور احمد عوض بن مبارك.