[esi views ttl="1"]
arpo48

مؤسسة التواصل وجمعية ابو موسى تدشنان مشاريع خاصة بحماية حقوق السجينات والاحداث بالحديدة

نظمت مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية بالحديدة اليوم وبالتنسيق مع جمعية ابو موسى الاشعري حفل تدشين مشروع حماية حقوق السجينات والاحداث ومشروع المرأة أمل بدعم فني من منظمة بروجرسيو وتمويل الاتحاد الأوربي .

ويهدف مشروع المرأة امل والذي يستمر لمدة سنتين وتنفذه مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية إلى زيادة الوعي بشان تأثير العنف بكافة اشكاله والتوعية بظاهرة ختان الاناث في المحافظة والتي تعد من اعلى النسب في الجمهورية ويتركز المشروع في مديريات الزيدية والخوخة وبيت الفقيه وزبيد .

في حين يهدف مشروع حماية حقوق السجينات والاحداث والذي تنفذه جمعية ابو موسى الاشعري إلى الترويج لحقوق الانسان وتعزيز دور سيادة القانون فيما يتعلق بالسجينات والاحداث من خلال حماية حقوق النساء المعنفات وايجاد مناصرة ودعم لتوفير خدمات ودوائر قضائية صديقة للطفل وتستمر مدة المشروع سنتين ويشمل اربع مديريات هي الزيدية وباجل وبيت الفقيه و زبيد اضافة إلى مديريات المدينة .

وفي الحفل القيت عدد من الكلمات من قبل الاخوة /عبده المنصوب رئيس جمعية ابو موسى الاشعري والاخ / محمد الخيواني رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية بالحديدة والاخت / عبير العبسي ممثلة منظمة بروجرسيو في اليمن اشارت في مجملها إلى اهمية المشروعين للحد من الانتهاكات التي تتعرض لها النساء منوهين بدور السلطة المحلية في تذليل الصعوبات لإنجاح المشروعين. من جهته ثمن العميد / حسن الهيج الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة جهود المنظمات المنفذة للمشروعين مؤكداً على دعم السلطة المحلية لهم وفقاً للإمكانيات المتاحة .

وفي نهاية التدشين تم عقد ورشة عمل عن حقوق الانسان و السجينات للخروج بتوصيات ومقترحات يتم العمل بها في المشاريع المنفذة .

زر الذهاب إلى الأعلى