[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مسيرة للحوثيين في عمران وأمين المجلس المحلي يجتمع باللجنة الرئاسية

نظم الحوثيون في محافظة عمران مسيرة تطالب بإسقاط الحكومة مرت بسلام، في حين التقى أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عمران صالح زمام المخلوس مع أعضاء اللجنة الرئاسية

وقالت مصادر محلية إن المسيرة مرت بوجود مسلحين بعد اتفاق مع اللجنة الرئاسية على حدود المسيرة ودخولها. وطالبت بإسقاط الحكومة وتغيير قيادة السلطة المحلية في عمران.

وكانت الدعوات لمسيرة قد أثارت مخاوف من أن تتحول إلى عنف.

ومن جانبه، استعرض أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عمران صالح زمام المخلوس مع أعضاء اللجنة الرئاسية رؤية لإنهاء التوتر في المحافظة وعودة الأمن والاستقرار. اللقاء الذي ضم أعضاء اللجنة الرئاسية العميد قائد العنسي وعبده حبيش ووكيل المحافظة صالح ابو عوجاء، ، بحسب وكالة الأنباء اليمنية، ضرورة منع أي أعمال قد تؤثر سلبا على الحالة الأمنية في عمران واحترام مظاهر التعبير السلمي والتزام أطراف النزاع بأي اتفاقات تم التوقيع عليها.

وفي اللقاء أكد أمين عام محلي المحافظة تعاون المحافظ وقيادة المحافظة مع اللجنة الرئاسية والدولة ومساندة اي جهود لإنهاء التوتر ومن شانها تحقق الأمن والاستقرار.

وفي سياق متصل أكد لقاء جمع أمين عام المجلس المحلي للمحافظة ومشائخ عدد من المديريات المجاورة لعمران، التعاون الكامل لمنع أي أعمال قد تؤثر على الحالة الأمنية واحترام أي مظاهر تعبير في الاطار السلمي.

وأكد المخلوس حرص السلطة المحلية على تحقيق الأمن والاستقرار بالمحافظة وإنهاء اي توترات وبما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي

زر الذهاب إلى الأعلى